أخبار العالم / اليوم السابع

إنشاء منطقة صناعية للغزل والنسيج بكفر الدوار باستثمارات 6 مليارات جنيه

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات بمناطق المحافظة المختلفة وإزالة كل العوائق أمام المستثمرين الجادين، مضيفا أن محافظة البحيرة من المحافظات الجاذبة للاستثمارات الصناعية والزراعية والسياحية لما تمتلكه من مقومات عديدة أهمها توفر الأيدى العاملة وتنوع مناطقها الجغرافية.

 

وأوضح محافظ البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تمت إقامة 116 مشروعا استثماريا بالمحافظة خلال الفترة الماضية لتوفير نحو 6000 فرصة عمل، لافتا إلى إنشاء 4 مناطق صناعية بمراكز وادى النطرون وحوش عيسى وإدكو ورشيد، كما تمت إقامة منطقة صناعية متخصصة فى الغزل والنسيج بمدينة كفر الدوار لتعيد لقلعة الصناعة بالبحيرة أمجادها .

 

وأشار محافظ البحيرة إلى إقامة المرحلة الأولى والثانية للمنطقة النسيجية والتى تضم 85 مصنعا بتكلفة 4 مليارات و500 مليون جنيه لتوفير 25 ألف فرصة عمل، وأنه جار تنفيذ المرحلة الثالثة التى سوف تضم عدد 51 مصنعا بتكلفة 2 مليار جنيه لتوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة.

 

وأكد محافظ البحيرة أن المحافظة تعتزم إنشاء منطقة صناعية جديدة بمنطقة رشيد على مساحة 300 فدان لخدمة قطاعات الصيد وتصنيع الأسماك منها 120 فدانا، لإقامة منطقة خاصة للأعمال الحرفية، وكذلك تم طرح 255 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى على مساحة 350 فدانا .

 

كما تم تخصيص 2470 فدانا مخصصة للاستثمارات المختلفة منها سيتم طرحها على هيئة الاستثمار للموافقة عليها، منها 1600 فدان بمدينة رشيد و400 فدان بمنطقة إدكو الساحلية على البحر المتوسط، و471 فداناً بمنطقة وادى النطرون، مشيرا إلى البدء فى إقامة أكبر منطقة صناعية بحوش عيسى، بالإضافة لإنشاء أكبر منطقة صناعية بحوش عيسى على مساحة 346 فدانا من المنتظر أن توفر حوالى 20 ألف فرصة عمل مباشرة تساعد على فتح آفاق جديدة للاستثمار، بجانب المنطقة الصناعية بوادى النطرون.

 

وأوضح محافظ البحيرة أنه تمت الموافقة على إنشاء عدة مشروعات عملاقة على أرض المحافظة، منها إنشاء أول مشروع لتصنيع الورق ولب الورق من قش الأرز بتكلفة مليار و250 مليون جنيه باستثمارات صينية وشراكه مع مؤسسة الأهرام الصحفية، وكذلك تمت الموافقة على إنشاء أكبر مشروعات استكشاف الغاز الطبيعى بمصر والذى تقوم به شركة "بريتش بتروليم" بقيمة إجمالية قدرها 11 مليار دولار والذى سيوفر نحو 25% من احتياجات البلاد من الغاز، ومن المقرر أن يصل إنتاج المشروع إلى حوالى 5 مليارات متر مكعب فى 2019.

 

وإقامة أول منطقة لوجستية بحرية بمنطقة إدكو بتكلفة مليار و800 مليون دولار تشمل إنشاء ميناء بحرى عالمى لاستيعاب السفن العملاقة بالبحر المتوسط ورصيف تداول ومحطة حاويات تجارية على مساحة 2000 فدان بالشريط الساحلى بين منطقة إدكو ورشيد .

 

كما تمت الموافقة أيضا على إنشاء أكبر مشروع للاستزراع السمكى تقوم به القوات المسلحة على غرار مشروع بحيرة البرلس يضم 1269 حوض أسماك، بالإضافة إلى عدة مصانع لحفظ وتعليب الأسماك والجمبرى وتقدر الأعمال التمهدية للمشروع بـ450 مليون جنيه.

 

كما تم تخصيص 2470 فدانا مخصصة للاستثمارات المختلفة منها سيتم طرحها على هيئة الاستثمار للموافقة عليها منها 1600 فدان بمدينة رشيد، و400 فدان بمنطقة إدكو الساحلية على البحر المتوسط و471 فداناً بمنطقة وادى النطرون .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا