أخبار العالم / فرانس 24

بوتين وأردوغان يتفقان على وقف المعارك في حلب وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدينة

© أ ف ب / أرشيف | مصافحة بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين 09 آب/أغسطس 2016

عقب اتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، توافق الرئيسان على العمل لوقف المعارك في حلب وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين هناك.

توافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي الأربعاء على "تسريع الجهود" لوضع حد للمعارك المتواصلة في حلب والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدينة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

وقالت الوكالة الحكومية إن الرئيسين "توافقا على تسريع الجهود لوضع حد للمعارك في حلب والسماح بإيصال المساعدة الإنسانية إلى المدنيين الموجودين في المدينة".

وأكد الكرملين في بيان أن اتصالا جرى بين الرئيسين "بمبادرة من الجانب التركي"، لافتا إلى أن الجانبين "واصلا تبادل وجهات النظر حول المشكلة السورية بما فيها الوضع في حلب".

وهذه المباحثات الهاتفية بين أردوغان وبوتين هي الثالثة في أقل من أسبوع، وتأتي في وقت تواصل قوات النظام السوري بدعم من موسكو تقدمها في شرق حلب الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة.

والأربعاء، أعلنت روسيا أنها تنتظر توضيحات من تركيا بعدما أكد أردوغان الثلاثاء أن التدخل العسكري لبلاده في شمال سوريا يهدف إلى "إنهاء حكم الطاغية" بشار الأسد.

ولم يوضح الكرملين ولا وكالة الأناضول ما إذا كان الرئيسان قد تطرقا إلى هذا الموضوع.

ويصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس إلى تركيا حيث سيستقبله نظيره مولود تشاوش أوغلو.

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 30/11/2016

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا