أخبار العالم / اليوم السابع

حالة الطقس اليوم الخميس 1/12/2016 فى مصر والدول العربية


كتب محمد محسوب

ينشر "اليوم السابع "، توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم، الخميس 1/12/2016، ففى مصر يتوقع أن يستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم، الخميس، فى حالة عدم استقرار، حيث يستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وعلى حلايب ومدن القناة ووسط وشمال سيناء، حيث تصل إلى حد السيول على مدينتى رفح والعريش.

 

وأضاف خبراء الأرصاد يتوقع أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد، فضلا عن نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى إضراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فستكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يصل من 4.5 متر إلى 5 أمتار، وحالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلى 3 أمتار، وعن الرياح السطحية على البحر المتوسط تكون شمالية غربية والبحر الأحمر تكون شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

درجات الحرارة تنخفض مُجدداً لتعود وتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، لتسود أجواء باردة نسبياً وخاصة فى المناطق الجبلية وتغطى السماء كميات من السُحب متوسطة ومنخفضة الارتفاع وتتزايد قبل الظهر فرص زخات متفرقة من المطر، قد تصحب بالرعد خاصة فى شمال المملكة، وتمتد هذه الفرصة لتطال مختلف مناطق المملكة سواءً الشمالية أم الوسطى إضافة إلى الجنوبية، والشرقية لاحقاً. وتكون الرياح جنوبية غربية، مُعتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر والمساء لاسيّما فى مناطق البادية مما يعمل على إثارة الغبار والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية.

 

الطقس فى العراق

الطقس فى المنطقة الشمالية غائما جزئيا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة فى أماكن متفرقة ليلا، وفى المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع قطع من الغيوم يتحول ليلا إلى غائم جزئى مع فرصة مطر خاصة فى المنطقة الوسطى، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 34 مْ".

 

الطقس فى المغرب

تتشكل كتل من الضباب المحلية والمرفوقة بسحب منخفظة، خلال الليل والصباح الباكر، محليا جوار السواحل الشمالية والوسطى وخلال الظهيرة. كما سيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية جنوب الأطلس الكبير، حيث من المحتمل أن تعطى قطرات مطرية أو زخات ضعيفة، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالساحل المتوسطى وصافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق، مع هبوب زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية، وستهب الرياح من الشرق قوية نوعا ما إلى معتدلة بمنطقة طنجة، وداخل الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبى ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقى وشمالية إلى غربية عموما بباقى المناطق.

 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بباقى الأنحاء.

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوى العام بحدود 4 درجات مئوية،وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا