أخبار العالم / دوت مصر

تسجيل صوتي يكشف سبب سقوط طائرة الفريق البرازيلى فى كولومبيا

  • 1/2
  • 2/2

كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية أن الكولومبية المنكوبة التي  كانت تقل لاعبي كرة القدم برازيليين تعرضت لنفاد للوقود، وفقا لتسجيل صوتي من على متن الطائرة.

وكشفت تسجيل صوتي  ببرج الحركة الجوية، أن الطيار  طلب مرارا الإذن بالهبوط بسبب "الفشل الكامل في الدائرة الكهربائية ونقص الوقود.

وأظهر التسجيل الصوتي أن الطيار كان يحلق على ارتفاع 2743 متر قبل سقوط الطائرة الذي  أسفر عن مقتل 71 شخصا ونجاة 6 فقط.

وكانت الطائرة تقل  فريق شابيكوينسي لكرة القدم في البرازيل بالإضافة إلى 20 صحفيا من بين القتلى.

التسجيل، الذي تم نشره من قبل العديد من وسائل الإعلام الكولومبية، أكد في وقت سابق التقارير التي تفيد بأن نقص الوقود  ساهم في وقوع الحادث.

وكانت مصادر عسكرية كولومبية لوكالة فرانس برس: "إن التسجيل مشبوه جدا  على الرغم من وجود انفجار وهذا يعزز نظرية نقص الوقود."

التحقيق الرسمي

من جانبهم لم يعلن  المحققون حتى الآن عن أي سبب واحد لتحطم الطائرة، ومن المتوقع أن يستغرق الإعلان عن السبب شهورا من أجل التحليل الكامل.

وكان فريق شابيكوينسي  في طريقه الى مدينة ميديلين الكولومبية يوم الاثنين من أجل لعب أكبر مباراة في تاريخه.

وأكدت الشبكة البريطانية أن تم انتشال  مسجلات الصندوق الأسود في الطائرة المنكوبة ويجري بالفعل فحصها من قبل الخبراء مضيفة أن هناك محققين بريطانيين يساعدون  السلطات في الفحص لأن الطائرة تم تصنيعها في المملكة المتحدة.

بدأت البرازيل 3أيام من الحداد الرسمي في حين الآلاف في مدينة تشابيكو البرازيلية تجمع في نادي  شابيكوينسي لتنظيم وقفة احتجاجية.

وكان الفريق يشهد في الوقت الحالي الفترة الأكثر نجاحا في تاريخه، بوصوله إلى مراكز متقدمة   في البرازيل لأول مرة في عام 2014.

وكان من المقرر أن يلعب في المباراة النهائية لبطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية ضد الفريق الكولومبي اتليتيكو ناسيونال في وقت لاحق يوم الاربعاء. وعرض خصومهم التنازل عن اللقب، ودعوا الجماهير للحضور إلى الملعب للاحتجاج.

قبل لحظات من إقلاع الطائرة، قال ماورو شتومبف من الجهاز الفني للفريق انه يأمل أن شركة الطيران ستحمل لهم "حظا سعيدا"  على غرار الرحلة السابقة مع نفس الشركة لدور الثمانية.

في وقت سابق من هذا الشهر، حلقت الطائرة نفسها بالفريق الوطني لكرة القدم في الأرجنتين لتصفيات كأس العالم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا