أخبار العالم / اليوم السعودية

الجيش الوطني ينزع 36 ألف لغم زرعتها الميليشيات في مأرب

الجيش الوطني ينزع 36 ألف لغم زرعتها الميليشيات في مأرب

أكدت مصادر في الجيش الوطني تمكن الفرق الهندسية المتخصصة من نزع 36 ألف لغم زرعتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مناطق متفرقة بمحافظة مأرب، كان قد تم تطهيرها من الانقلابيين. وفي سياق آخر،احتشد الالاف من اليمنيين صباح أمس، وسط ساحة العروض بالعاصمة المؤقتة عدن، لاحياء ذكرى الاستقلال.

من جهته استقبل وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي في مسقط أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط .

لمناقشة الوضع باليمن.وعلي صعيد الميدان، قتل 16 من ميليشيات الحوثي وصالح ، وأصيب 12 آخرون، بعد محاولة فاشلة للتسلل الى مواقع الجيش والمقاومة الشعبية، بجبهة مريس بمحافظة الضالع.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، ان الجيش والمقاومة، صدا هجوما للميليشيات في الصلول والرحبة بجبهة مريس، في محاولة فاشلة للسيطرة عليها.

فيما أغار التحالف على مواقع الميليشيات في قريتي الروض والبحابح بمنطقة الربيعي غرب تعز، حيث تم تدمير عدد من المدرعات وقطع المدفعية. في المقابل، تمكنت الفرق الهندسية المتخصصة في الجيش من نزع 36 ألف لغم زرعتها الميليشيات في مناطق متفرقة بمحافظة مأرب.

وقال مدير دائرة الهندسة العسكرية بالجيش الوطني العميد شيخ زيد ثابت في تصريحات صحفية،: «إن آلاف الألغام التي وجدوها إيرانية وروسية وأخرى محلية الصنع». وأشار ثابت إلى تدمير 6500 لغم، فيما سيتم تدمير أكثر من 30 ألف لغم لاحقا.. في غضون ذلك، أفاد تقرير حقوقي يمني صدر مؤخرا بمقتل 47 مدنيا في محافظة مأرب، بينهم امرأتان وطفلان، فيما أصيب 98 آخرون، بينهم 5 نساء و4 أطفال، نتيجة تلك الألغام التي زرعتها الميليشيات في مناطق مختلفة من المحافظة. على صعيد آخر، نظمت السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن، حفلا وطنيا جماهيريا وثقافيا حاشدا بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ 49 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967.

الحفل حضره مستشارو رئيس الجمهورية اللواء صالح عبيد أحمد، وياسين مكاوي، والدكتور محمد موسى العامري، وعبدالعزيز المفلحي، وعدد من الوزراء.

مواضيع ذات علاقة

  • الانقلابيون يفخخون اليمن بأكثر من 100 ألف لغم والمخلوع يكذب على الأمم المتحدة
  • جيش الشرعية يسيطر على مطار صعدة ويتوغل في أراضي المحافظة
  • مقاتلات وأباتشي التحالف والجيش اليمني يحبطون هجوم الميليشيات على ميناء ميدي
  • التحالف وجيش الشرعية والمقاومة يحصدون عشرات القتلى والجرحى للانقلابيين
  • قتلى وجرحى في انفجار استهدف سوقا بمأرب

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

الوكالات - عدن ديسمبر 1, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا