أخبار العالم / الأناضول

نيابة محلية أمريكية تعتبر قتل شرطي لشخص أسود بكارولينا "متوافقا مع القانون"

  • 1/2
  • 2/2

نيويورك/ مصطفى كلش/ الأناضول

اعتبرت نيابة محلية أمريكية الأربعاء، قتل شرطي أمريكي، مواطنا أسودًا في مدينة تشارلوت بكارولينا الشمالية تصرفا يتوافق مع القانون وأنه لن تتم ملاحقته قضائيا.

وأعتبرت المدعي العام ،أندرو موراي، في تشارلوت تصرف الشرطي برينتلاي فينسون، تجاه المواطن الأسود "كيث لامونت سكوت" (43 عاما) الذي أدت حادثة مقتله إلى مظاهرات عديدة استمرت لأيام، "متوافقا مع القانون"، ولن توجه له بالتالي اتهامات ولا ترى ضرورة لمحاكمته.

وأشار موراي إلى أن الشرطة حاولت التحقيق مع سكوت بعد أن لاحظت بأنه يتناول المخدرات في سيارته، وأنه خرج من سيارته وبيده سلاح وأن الشرطة أطلقت النار عليه لعدم التزامه بالتعليمات الموجهة له.

ورفض موراي ادعاءات أسرة سكوت حول عدم حيازة الأخير السلاح، وأن التحقيقات التي أجرت مع صاحب المتجر الذي باعه السلاح وكذلك كاميرات المراقبة أثبتت حيازته للسلاح.

وأعربت عائلة سكوت عن خيبة أملها من القرار، معلنين أن الشيئ الوحيد الذي يتمنونه هو أن يرى الشرطي نفسه بأن ما قام به كان خطأ.

وأدى مقتل سكوت في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي إلى حدوث مظاهرات عديدة في تشارلوت ما أدى إلى إعلان والي كارولينا حالة طوارئ في المدينة تخوفا من تحول المظاهرات إلى أعمال عنف.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا