أخبار العالم / منظمة خلق

الترانزيت يصاب بالأزمة في إيران

 

أشار عنصر حكومي في وزارة الطرق وبناء المدن للنظام يوم الأربعاء 30 آب 2017إلى إنخفاض 32 بالمئة من ترانزيت إيران البري وأعلن عن إنخفاض تدريجي من حصة البلاد  في ترانزيت السلع في العالم وأسيا وأكد قائلا: الدول المجاورة تجد بأسرع مايمكن ممرات ترانزيتية جديدة وفي أغلبيتها لا مكانة لإيران.
وأضافت  وكالة أنباء«فارس» المحسوبة على قوات الحرس نقلا عنه : وضع الترانزيت متأزم في البلاد وواجهنا خلال العامين الأخيرين انخفاضا بنسبة 32بالمئة في الترانزيت البري( سكة الحديد والطرق) ويجب ألا نتوقع  بالتحسين في السنوات القادمة في حال استمرارالوضع الحالي.
وأشار بهذه الظروف إلى  المزيد من السوء في وضع الترانزيت خلال السنوات القادمة وأكد قائلا: في إيران حاليا حصة الترانزيت في النقل البري الدولي 42بالمئة ذلك يعتبررقما قليلا.
وتابع: ربط سكة الحديد بين باكو وتفليس وكارس عن طريق بحرقزوين بـ أوروبا ومن طريق تركيا قيد تنفيذ وستكون سعتها الأولية 6.5 ملايين طن في نهاية عام 2017 ولا مكانة لإيران لطريق الترانزيت.
وأشار«اشرفي» إلى استثمار 850 مليون دولارمن قبل روسيا في سكة الحديد لقطار سيبري وأكد قائلا: لا حصة لإيران في هذا المشروع ايضا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا