الارشيف / أخبار العالم / الوطن العمانية

الجيش السوري يستعيد 9 قرى بريف السلمية ويصل الحدود الإدارية لدير الزور

  • 1/2
  • 2/2

في السياسة 2 سبتمبر,2017  نسخة للطباعة

دمشق ــ الوطن :
استعاد الجيش السوري أمس، السيطرة على 9 قرى في ريف السلمية الشرقي بحماة، في حين وصلت وحدات منه الى الحدود الادارية لمحافظة دير الزور.
وأعلن مصدر عسكري سوري، استعادة السيطرة على 9 قرى وعدد من التلال الحاكمة خلال العمليات العسكرية المتواصلة للجيش العربي السوري لاجتثاث إرهابيي داعش من ريف حماة الشرقي. وأفاد المصدر في تصريح لـ “سانا” بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة وإسناد الطيران الحربي السوري “نفذت عملية عسكرية واسعة من ثلاثة محاور ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في ريف سلمية الشرقي تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على تلال صلبا وقرى صلبا ورسم المزارع وزنوبا وتوينة وحسو ومكيمن شمالي وجنوبي وطيبة دكيج وجب الأبيض”. وأوضح المصدر أن عمليات السيطرة جاءت بعد “تكبيد إرهابيي التنظيم الإرهابي خسائر فادحة في الأفراد وتدمير آليات وعربات مزودة برشاشات لهم” في حين مشطت وحدات الهندسة المنطقة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون لإعاقة تقدم وحدات الجيش باتجاه المناطق التي يفرون إليها في ناحية عقيربات.
وقال المصدر إن الجيش يواصل عملياته في البادية ويستعيد مساحات جديدة ويصل الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور. حيث أعلن أن وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على مساحات جديدة في عمق البادية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من اتجاه مدينة السخنة نحو70 كم شرق مدينة حمص. وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من حوامات الدعم الناري سيطرت على مساحات جديدة خلال عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم داعش ومحاور تحركهم في عمق البادية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من اتجاه السخنة”. وبين المصدر أن عمليات الجيش أدت إلى “القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير عتاد حربي وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”. وذكر المصدر في وقت سابق أن الطيران الحربي السوري والروسي “دمرا عتادا ومقرات وآليات لإرهابيي تنظيم داعش في غارات على تجمعاتهم وتحصيناتهم في وادي الثردة ومحيط البانوراما والمقابر وحي الرشدية في مدينة دير الزور وقريتي البغيلية وعياش” بريفها الغربي.
في سياق متصل، حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدما جديدا خلال عملياتها العسكرية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش العربي السوري واصلت عملياتها العسكرية الناجحة بريف حمص الشرقي وبسطت سيطرتها على منطقة بجبهة 12 كم وعمق 4 كم شمال قرية منوخ” على أطراف ناحية جب الجراح. وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد” وتدمير تحصينات واسلحة وذخيرة له.
دوليا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها نفذت 350 طلعة في سوريا خلال أسبوع ودمرت أكثر من 900 موقع للإرهابيين، مشيرة إلى أنه تمّ رصد 24 طلعة استطلاعية بالقرب من الحدود الروسية. وقالت الوزارة في بيان لها امس الجمعة إن “الطائرات الروسية نفذت 130طلعة استطلاعية لطائرات بدون طيار، تمّ بنتيجتها العثور على أكثر من 400 موقع للمسلحين”.

2017-09-02

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا