الارشيف / أخبار العالم / العرب اليوم

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بمداهمات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 15 مواطنًا خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال مواطنَين في مركة ومواطن في يعبد قضاء جنين، إضافة إلى اعتقال مواطن في مخيم بلاطة واثنين في عصيرة الشمالية ومواطن في نابلس وآخر في رامين قضاء طولكرم.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، وأربعة مواطنين في رام الله إضافة إلى مواطن من بني نعيم شرق الخليل.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" في الخليل بأن قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المواطن محمد مطر أبو شرار بعد اقتحام منزله في قرية بيت الروش الفوقا، فيما اعتقلت قوة عسكرية أخرى الشاب رامي خليل حراحشة من بني نعيم.

أما في نابلس، فأفاد مراسل كالة "صفا" باقتحام قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية، ومداهمة عدد من المنازل وتفتيشها، واعتقال الطبيب الخريج أسامة سوالمة، والشاب عبد الرحمن حمادنة.

كما اعتقلت الشاب أيمن المصري بعد مداهمة منزله بمنطقة جبل فطاير في مدينة نابلس، وداهمت منزل الأسير سمير الكوسا في حي الضاحية بالمدينة وفتشته.

واقتحمت أعداد كبيرة من الجنود المشاة مخيم بلاطة من منطقة السهل، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقت الشاب عبد الرحمن خديش.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم الأمعري وسط المدينة، وداهمت منازلا واعتقلت شابين وسط اندلاع مواجهات.

وأوضح مراسل وكالة "صفا" أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال وشرطته ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت أطراف المخيم وشرعت باقتحام المنازل وتفتيش المحال التجارية، وهدمت كراجًا على أطراف المخيم، وصادر ثلاثة مركبات.

وذكرت أن الاحتلال اعتقل الشاب ايهاب زهدي أبو شوشه وشابا آخر واقتادهما إلى جهة مجهولة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أمطر خلالها الشبان الدوريات بالحجارة وأغلقوا الطرقات، فيما ألقى الجنود القنابل الصوتية والغازية ما أدى لإصابة شاب.

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر عين شمال غرب مدينة رام الله واعتقلت الشابين نزال البرغوثي وناجي الريماوي، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشها.

كما اعتقل الاحتلال الفنان الشعبي محمد البرغوثي وصادر معدات موسيقية وذلك بعد غنائه مقطعًا زجليًا امتدح فيه منفذ عملية "حلميش" عمر العبد.

وفي قلقيلية، أفاد مراسل وكالة "صفا" باقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم المدينة ومداهمة عدة منازل ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأوضح المراسل أن مواجهات اندلعت في حي كفر سابا في المدينة، إذ أُصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بعضهم داخل منازلهم، فيما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل.

كما انتشر جنود الاحتلال في شارع نابلس، ونصبوا حواجز على مداخل المدينة في ساعات الليل.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية بلدة حارس قضاء المدينة وانتشرت في المنطقة الواقعة بين مستوطنة بركان والقرية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن جنود الاحتلال أجروا عمليات تمشيط في المنطقة الواقعة بين بلدة حارس وتجمع بركان الاستيطاني واستجوبوا عددا من المواطنين.

وأشار إلى أن الجنود انتشروا في أزقة القرية ونصبوا حاجزًا على مدخلها وأوقفوا عددًا من المواطنين في الشوارع واستجوبوهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة مواطنين في بلدتي يعبد ومركة بينهم ثلاثة أشقاء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة أشقاء عقب مداهمة منزلهم في بلدة مركة وهم: حسن وحمزة وعلاء أبو جلبوش، وذلك بعدما أحدث الجنود خرابًا في محتويات المنزل خلال التفتيش.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد واعتقلت المواطن عبد عطاطرة وفتشت منزل ذويه، فيما نصبت حاجزًا على مدخل البلدة.

ونصبت قوات الاحتلال الليلة الماضية حواجزها العسكرية غرب مدينة جنين وجنوبها، واستجوبت مواطنين ودققت في هوياتهم.

وأوضح مراسل وكالة "صفا" أن الجنود انتشروا على مفرقي رمانة وزبوبة غرب جنين وأوقفوا المركبات ودققوا في هويات المواطنين وشوشوا حركة السير على فترات.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا آخر على الطريق إلى بلدة يعبد جنوبي المدينة وتمركزت قرب كازية كفيرت ودققت في هويات المواطنين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا