الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

صاحب مقترح خفض سن زواج الفتاة يؤجل عرضه بعد حديث الرئيس عن زواج القاصرات


كتب محمود العمرى

قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب، وصاحب تشريع تخفيض سن زواج الفتاة، إنه سيؤجل تعديله التشريعى الخاص بتخفيض سن زواج الفتيات لـ16 عاما، وذلك بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن زواج القاصرات فى احتفالية إعلان التعداد السكانى لعام 2017.

 

وأضاف صاحب مقترح تخفيض سن زواج الفتاة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس كان حريصا جدا على حل هذه المشكلة، وتقديم تعديل التشريع من 18 سنة إلى 16 سنة، وذلك لمواجهة زواج القاصرات، وذلك لأن هناك مواطنين كثيرين يزوجون بناتهم فى سن 12 سنة، متابعا: "فأنا ذكرت 16 سنة كنوع من المحاربة، وأن يكون هناك تشريعا رادعا لمن يزوج بنته فى أقل من 16 سنة أو 18 سنة، ولكن أجلته فى الوقت الحالى، حتى أرى مقترحات اللجنة التى سيتم تشكيلها لحل أزمة القاصرات".

 

وأوضح أنه مستعد لتقديم مقترحاته لحل أزمة القاصرات فى اللجنة التى ستشكل لحل هذه الأزمة، مؤكدا أنه ضد زواج القاصرات بشكل كلى، وأن مقترحه التشريعى تم فهمه بشكل خاطئ وأن الجميع ركز على مسألة السن، ولم يركز على وضع حلول لهذه الأزمة، متابعا: "ونحن نرى أزمة حقيقية أننا نرى مواطنين يزوجون بناتهم فى 12 عام، وهو ما تحدث عنه الرئيس السيسى".

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيىسى، قد أكد على ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر، مبدياً تعجبه من عدد المتزوجات فى سن الـ12، قائلا: "إحنا قاسيين أوى على أولادنا وبناتنا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا