أخبار العالم / اليوم السابع

أمانة المرأة بـ"المصريين الأحرار":تكاتف جهود الدولة لمواجهة زواج القاصرات


كتب محمد أبو عوض

قالت الدكتورة إيناس صبحي، أمينة المرأة بحزب "المصريين الأحرار"، إن البيان الصادر من جهاز التعبئة والإحصاء به الكثير من الأرقام الكاشفة عن أوجاع المجتمع،مضيفة أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي  بظاهرة زواج القاصرات يظهر خطورة هذا الأمر ليس على الطفلة فقط، ولكن على المجتمع ككل، لأن الأسرة هي النواة التي يتكون منها المجتمع.

وأضافت إيناس صبحي، فى بيان لها ،  أنه قد حان الوقت لكي تتكاتف كل الجهود من الدولة والأحزاب والمجتمع لمواجهة هذه الظاهرة، بالتوعية لمعالجة هذا الموروث الثقافي الذي يتباهى بزواج الطفلة قبل نضوج فكرها ووعيها، وضرورة توعية الأهل، خاصة بعض الأهالي الذين يقعون تحت وطأة الحاجة ويلجأون لتزويج أبنائهم مبكرا.

وشددت أمينة المرأة بحزب "المصريين الأحرار"، على ضرورة العمل لجعل منظومة التعليم جاذبة للطفلة لاستكمال تعليمها، وليس التسرب منه،موضحة أن هناك خطوات أولية قام بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لتصحيح منظومة التعليم ولكننا مازلنا في بداية الطريق، فضلاً عن إصدار تشريعات تحمي الطفلة من الزواج المُبكر وتفعيلها بكل حزم.

ووجهت إيناس صبحي الشكر إلى المنظومة الرائعة التي على رأسها اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء والتي ساهمت في خروج هذا الإحصاء، لتضع المجتمع كله أمام التحديات التي لابد أن نواجهها جميعًا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا