أخبار العالم / اليوم السابع

نينتندو تسعى لغلق متجر ألعاب Wii Shop بحلول 2019


كتب مؤنس حواس

كشف تقرير جديد أن شركة نينتندو ستغلق متجر ألعاب Wii Shop Channel التابع لها فى 30 يناير 2019، وهو ما يمثل نهاية عهد للخدمة التى ظهرت على الإنترنت لأول مرة لوحدات ألعاب Wii فى ديسمبر 2006.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فإن عملية الإغلاق ستحدث تدريجيا، حيث سيكون المستخدمون قادرين على إضافة نقط Wii حتى 26 مارس 2018، كما سيكونون قادرين على استخدام تلك النقاط لشراء المحتويات حتى يتم إزالة المتجر تماما فى يناير 2019.

وبالإضافة إلى ذلك فإن المستخدمين لن يكونون قادرين على إعادة تحميل العاب Wii التى سبق لهم شرائها أو حتى ألعاب الواقع الإفتراضى أو أداة Wii System Transfer وذلك لنقل الملفات إلى منصة العاب Wii U، إلا أن الشركة لم تحدد موعد ذلك.

وتوصى نينتندو أنه إذا كان لدى المستخدمين العاب يرغبون فى تحميلها أو محتويات يرغبون فى نقلها إلى منصة Wii U أن يقوموا بذلك فى وقتنا الحالى طالما لا يزال ذلك ممكن، مع ملاحظة أن هذا يعد قرار غريب من الشركة، بالنظر إلى وجود الكثير من المحتويات الموجودة على هذا المتجر والتى ليست جاهزة للنقل فى وقتنا الحالى.

متجر العاب Wii Shop

يذكر أن Wii Shop هى متجر العاب على الإنترنت لوحدة تحكم العاب الفيديو "وى" والتى تتيح للمستخدمين تحميل العاب  Virtual Console و  WiiWare وغيرها من الألعاب.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا