الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

حسن راتب عن سيناء: "يرخص فى سبيلها الغالى والنفيس وأتمنى أن أدفن فيها"


كتب محسن البديوى

أعرب رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، عن عشقه الشديد لسيناء، قائلاً: "إنها جزء من العقيدة، ويرخص فى سبيلها الغالى والنفيس فهى أرض الأنبياء، وأتمنى أن أدفن فى ثرى سيناء".

 

وقال "راتب"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، إن ما تمر به سيناء مرحلة طالت أو قصرت ستنتهى إن شاء الله على خير، مضيفًا: "أعيش فى سيناء وأتمنى أن أموت وأدفن فى ثرى سيناء لأننى مؤمن بها، وأنها بعث جديد لاقتصاد مصر، وأدرك أنها المشكلة الكبرى والحل أيضا لكل مشكلاتنا ولكن الأمر بحاجة لآلية ونظرة موضعية وفهم لطبيعتها".

 

وأكد أن محاربة الإرهاب لا تقتصر على الجيش والشرطة، ولكنها مسئولية المجتمع بأكمله من الشيخ فى المسجد مرورًا بالنادى والمدرب وقصور الثقافة المنتشرة فى محافظات الجمهورية، والأمر يتطلب خطة طموحة وفكر ودراسة، مؤكداً أن سيناء بقعة غالية فى قلوب المصريين وأن استثماراته باقية فيها.

 

كما أشاد بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً إنها حاسمة، وجاءت فى توقيت صعب لإصلاح المنظومة الاقتصادية المتهالكة، موضحاً أن كثيراً من القرارات الاقتصادية التى اتخذت لرفع الدعم عن كثير من السلع قرارات حكيمة وناجزه فى الحركة الاقتصادية، ولكن لا بد من قرارات مساندة لأصحاب الدخول الضعيفة حتى لا يتسبب ذلك فى أذى للمجتمع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا