أخبار العالم / روسيا اليوم

الخارجية الأمريكية تقر بوجود خلافات بين ترامب وتيلرسون

  • 1/2
  • 2/2

الخارجية الأمريكية تقر بوجود خلافات بين ترامب وتيلرسون

Reuters Alex Brandon

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

أكدت الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الخميس، أن الوزير ريكس تيلرسون مستمر في مهامه بغض النظر عن التقارير الإعلامية حول نية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إقالته من منصبه.

إقرأ المزيد

ريكس تيلرسون

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية، هيذير ناويرت، في مؤتمر صحفي، أن تيلرسون سيقوم، في الأسبوع القادم، بزيارات إلى كل من بروكسل وفيينا وباريس.

وقالت ناويرت إن كبير موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، اتصل اليوم بوزارة الخارجية من أجل التأكيد لها على أن جميع "الشائعات" حول خطط ترامب لإقالة تيلرسون "غير صحيحة".

واعترفت ناويرت بأن ترامب وتيلرسون لديهما "بعض الخلافات حينما يدور الحديث عن السياسية الخارجية"، إلا أنها شددت على غياب أي مخططات لتنحية وزير الخارجية الحالي من منصبه. وكشفت ناويرت أن ترامب وتيلرسون عقدا هذا اليوم لقاءين لبحث قضايا السياسة الخارجية الملحة.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرس، قد قالت، في وقت سابق من اليوم، إنه لا إعلانات حول تغيير الشخصيات، الذين يتولون مناصب في الإدارة الأمريكية، حتى هذه اللحظة، مشيرة إلى أن تيلرسون يواصل تنفيذ مهماته كوزير للخارجية.

وتأتي هذه التصريحات تعليقا على نشر وسائل إعلام أمريكية، بينها صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست"، تقارير قالت فيها إن ترامب يخطط لتبديل تيلرسون في منصب وزير الخارجية الأمريكي بالمدير الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو. 

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا