أخبار العالم / التحرير

دبي تستقبل العام الجديد بـ«عرض ليزر» على برج خليفة

أفادت صحيفة «البيان» الإماراتية، بأن دبي احتفلت برأس السنة الميلادية 2018 بعروض ليزر مبهرة في برج خليفة.

وةوفقًا للصحيفة الإماراتية فقد احتفلت دبي بحلول العام 2018 بعرض ضوئي مبهر في وسط الإمارة على برج خليفة، أطول مبنى في العالم، بينما أضاءت الألعاب النارية مناطق أخرى في المدينة الخليجية التي تستقطب ملايين السائحين سنويا، واحتشد مئات الآلاف من الأشخاص في محيط برج خليفة منذ ساعات المساء الأولى لمشاهدة عرض الليزر الذي حل هذا العام محل الألعاب النارية التقليدية؛ في خطوة قالت سلطات الإمارة إنها تهدف إلى «الإتيان بشيء جديد».

وشهدت الطرق المؤدية إلى برج خليفة زحمة سير خانقة قبل ست ساعات من حلول رأس السنة، وأضاءت عروض الليزر البرج لساعات قبل أن تتوج الأمسية عند منتصف الليل تماما بإضاءة البرج بعلم دولة الإمارات، وصورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وتاريخ 2018.

وجرى الاحتفال وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مكثفة شملت إغلاق طرق في محيط وسط المدينة ونصب خيم للإسعافات الأولية.

وكانت سلطات الإمارة قد أعلنت أنها تستهدف دخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية كأضخم عرض ليزر على مبنى، وبدأت الاستعداد للأمسية المبهرة قبل أشهر من حلول ليلة رأس السنة.

وفي مناطق أخرى من دبي، أضاءت الألعاب النارية سماء الإمارة، بينها تلك التي انطلقت من شواطئ شعبية، بينما ضاقت النوادي الليلية والمقاهي والمطاعم بالمحتفلين بالعام الميلادي الجديد.

وتستقطب دبي نحو 15 مليون سائح سنويا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا