الارشيف / أخبار العالم / كل الوطن

الجيش اليمني يسيطر على جبال استراتيجية في صعدة ويأسر قيادات في حجة

كل الوطن – محمد المسعود: تمكنت طلائع الجيش الوطني المسنودين بالمقاومة الشعبية وبدعم وإسناد جوي من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة من احكام سيطرتها على سلسلة جبال ومرتفعات استراتيجية في محافظة صعدة معقل زعيم المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

وقال مركز صعدة الإعلامي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من إحكام سيطرتها على سلسلة جبال ومرتفعات أم العظب الاستراتيجية وعدة مرتفعات محيطة بها في محافظة صعدة بعد معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية الإنقلابية في محور البقع.

وقال المركز نقلا عن مصادر ميدانية أن أبطال لواء الفتح والوحدة في التابعين للجيش الوطني خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيات في محور البقع محققين انتصارات كبيرة وكبدوا مليشيات الحوثي خسائر بشرية ومادية فادحة، وغنموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات والدراجات النارية.

من جهة أخرى وعلى جبهة أخرى ضد المليشيات الحوثية أكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة مصرع 3قيادات ميدانية تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني يوم أمس الجمعة في جبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة إضافة الى أسر قيادي آخر.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة أن الجيش الوطني تمكن من اسر القيادي الحوثي علي عبدالله حسن الحاكم (قائد عمليات محور ميدي) والقياديان عبدالله حسن أبو دنيا وعلي محمد عبدالرحمن أبو دنيا وهما أقرباء للقيادي الحوثي وليد أبو دنيا وكيل محافظة حجة، إضافة الى أسر الحوثي النقيب سمير عبدالله حسين القهالي.

وفي محافظة البيضاء الملتهبة تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي، مساء اليوم السبت، من تحرير مواقع جديدة كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية ناطع غرب محافظة البيضاء.

وقال المركز الإعلامي للجيش الوطني أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وبين المليشيات تمكنت قوات الجيش خلالها من تحرير جبل السادّه وشعب ماور ومنطقة المليح في مديرية ناطع.

كما تكبدت المليشيات خلال المواجهات عدداً من القتلى والجرحى في صفوفها فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركة خلفها العديد من الأسلحة والعتاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى