أخبار العالم / منظمة خلق

منع إحالة السجين السياسي«محمد نظري» إلى المستشفى رغم حالته الصحية المتدهورة

اهم ألاخبار

اخبار ذات صلة

تم نقل السجين السياسي «محمد نظري» المحتجز حاليا في سجن اروميه المركزي إلى مصحة السجن ليلة الأربعاء 11 يناير / كانون الثاني في أعقاب تدهورحالته الصحية وعاد إلى العنبر بعد عدة ساعات.  ويعاني السجين السياسي من  وجود نخاع الصفراء ويحتاج إلى عملية جراحية سريعة، إلا ان جلادي السجن لا يهتمون بظروف السجين ويمنعونه من تلقي العلاج و خضوعه لعملية الجراحية. ويقبع محمد نظري في السجن منذ 24 عاما دون يوم إجازه.
 وولد«محمد نظري» عام 1972 بمدينة بوكان واعتقل عام 1994 بتهمة التعاون مع الأحزاب الكردية وأصدرالقاضي المجرم «جليل زاده »  حكما عليه بالإعدام . وخفض الحكم إلى سجن مؤبد في عام 1999. و ذكر أن إدانته على أساس اعترافات كاذبة أنتزعت عنه تحت ممارسة التعذيب وأعلن أنه لم يشارك في أية حالة من الاغتيال.
والجديربالذكرأن المقاومة الإيرانية دعت في  31 أكتوبر2017 إلى إنقاذ حياة السجين السياسي «محمد نظري»  وطالبت جميع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان لاسيما المفوض السامي لحقوق الإنسان والمقررة الخاصة في شؤون حقوق الانسان لايران والمقررين الخاصيين للاعتقالات التعسفية  والتعذيب وحق الحياة باتخاذ عمل عاجل ومؤثر لإنقاذ حياته وإطلاق  سراحه.

إشتراك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا