الارشيف / أخبار العالم / إرم

أبو الفتوح يعلن مقاطعة انتخابات الرئاسة بمصر لغياب “التنافسية”

  • 1/2
  • 2/2

أبو الفتوح يعلن مقاطعة انتخابات الرئاسة بمصر لغياب “التنافسية”

المصدر: محمد المصري – إرم نيوز

أعلن رئيس حزب “مصر القوية”، المرشح الرئاسي الأسبق عبدالمنعم أبو الفتوح عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المزمع إجراؤها في شهر آذار/ مارس المقبل، مؤكدًا أن النظام السياسي الحالي “يصر على عدم إجراء انتخابات تنافسية”.

وقال أبو الفتوح في تغريدة له على “تويتر” إن من ضمن الأسباب التي دفعته لعدم الترشح للرئاسة، “إغلاق المجال العام على المستوى السياسي والإعلامي، ومحاصرة الأحزاب وقمع المعارضين بالقضايا الملفقة، ووضعهم على قوائم الإرهاب والتحفظ على أموالهم واستمرار حالة الطوارئ”.

وأضاف المرشح الرئاسي الأسبق أنه “في الوقت ذاته، يرى الجميع مشهد التسخير الكامل لمؤسسات الدولة التنفيذية لجمع استمارات المبايعة للرئيس الحالي، وأخيرًا يأتي الجدول الزمني والإجراءات المعلن عنها من الهيئة الوطنية، بما فيها من تضييق في وقت جمع التوكيلات ومد التصويت لثلاثة أيام”.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أعلنت الإثنين الماضي بدء تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية من 20 من كانون الثاني/يناير الجاري إلى غاية الـ29 من الشهر نفسه، وإعلان قائمة المرشحين المبدئية يوم الـ31 من كانون الثاني/يناير.

وقالت الهيئة إن بدء تقديم الطعون سيكون في يومي الـ10 و الـ11 من شباط/فبراير 2018، على أن يكون إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم يوم الـ24 من شباط/فبراير المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com

تاريخ النشريناير ,14 / 2018 7:36 GMT

تاريخ التحديثيناير ,14 / 2018 7:36 GMT

Raed Romman

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا