أخبار العالم / الجزيرة

هادي: استكمال تحرير تعز أولوية ملحة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن استكمال تحرير تعز أولوية ملحة باعتبارها رائدة النضال، بينما فتح الجيش الوطني اليمني جبهة مواجهات جديدة مع الحوثيين بإسناد من التحالف العربي وسيطر على مناطق حدودية في محافظة صعدة.

ونقل موقع الرئاسة اليمنية عن الرئيس هادي قوله إن محافظة تعز رائدة النضال وروح الجمهورية وهي في طريقها للعودة إلى الشرعية بالكامل، وأشاد في اتصال هاتفي مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري بانتصارات الجيش الوطني في محافظة تعز، بغية استكمال استعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي.

وتأتي تصريحات هادي بعد يوم من خروج مظاهرات في ساحة الحرية بمدينة تعز -التي يحاصرها الحوثيون منذ ثلاث سنوات- ردد فيها الأهالي هتافات تطالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بإعادة الشرعية والرئيس هادي المقيم بالرياض.

وكان محافظ تعز أمين أحمد محمود قد أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي إطلاق عملية عسكرية بدعم من التحالف لاستعادة ما تبقى من المحافظة، غير أن العملية توقفت بعد أيام. وقالت مصادر إن ذلك جاء بعد تراجع التحالف عن وعوده بتقديم دعم للجيش في تعز.

7d40c4a8ab.jpg

من جهة أخرى، ذكرت مصادر عسكرية أن قوات من الجيش الوطني فتحت جبهة مواجهات جديدة مع مليشيا الحوثي بإسناد من التحالف العربي وسيطرت على مناطق على الحدود بين محافظة صعدة اليمنية والسعودية.

وقال المركز الإعلامي للجيش إن الهجوم "النوعي والخاطف" الذي ساندته مقاتلات التحالف ومروحيات الأباتشي أسفر عن السيطرة على "حيد الأصم" وتلة "أبو عقال" و"معسكر الكمب" مركز تجمع الحوثيين في مديرية الظاهر التابعة لمحافظة صعدة.

وأضاف أن الجيش يواصل القتال قرب "سوق الملاحيط" مركز مديرية الظاهر، مما خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

وفي سياق متصل، قال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش إن وحدة خاصة من قوات اللواء نفذت الجمعة عملية ناجحة وسيطرت على "التبة الحمراء" و"جناح الصقر" وعدد من المرتفعات الإستراتيجية في مديرية باقم شمال صعدة، التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثيين، وإن 15 من الحوثيين -بينهم قناص- قتلوا في الهجوم.e9b3451ce1.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا