أخبار العالم / تونسيين

زعيم حزب العمال البريطاني لـ »ماي »: لماذا سوريا وليس السعودية؟

اخر تحديث : 17/04/2018

2

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين، خلال جلسة طارئة للبرلمان البريطاني، أمس الاثنين ان الضربة الثلاثية على سوريا مستهدفة مشيرا الى أن التحركات العسكرية في الأراضي السورية استبقت نتيجة تحقيق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.
و وجه « جيريمي كوربين » سؤالا الى رئيسة الوزراء « تيريزا ماي » ، بشأن هذه الضربة »لماذا سوريا وليس السعودية؟ » مشيرا الى الازمة اليمنية والتي تعد أسوأ أزمة إنسانية في العالم .

و استنكر الزعيم البريطاني تواصل الحكومة البريطانية دعم السعودية حيث أن بريطانيا تحركت في سوريا لكنها لم تتحرك في اليمن ، وذلك وفقاً لصحيفة « الإندبندنت » البريطانية.

هذا و تابع كوربيين لماذا ا يتم ضرب منشآت في السعودية لا سيما أن المملكة تستخدم القنابل الفسفورية والذخائر المحظورة وفق تقرير نشرته المنظمة الإنسانية الشهر الماضي ». وواصل متسائلا: « كيف يتوافق هذا مع مواصلة بريطانيا بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية؟ ».

و أعلنت واشنطن وباريس ولندن، فجر السبت الماضي ، شن ضربة ثلاثية على أهداف للنظام السوري ردًا على استخدام أسلحة كيميائية في هجوم على مدينة دوما القريبة من دمشق، ما أودى بحياة 78 شخصًا فضلًا عن مئات المصابين.


Print This Post

كلمات البحث :السعودية;حزب العمال البريطاني;سوريا;ماي


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا