أخبار العالم / مكة

ترمب يقترح «بيت السلام» كمكان لقمته مع كيم جونج أون

ترمب يقترح «بيت السلام» كمكان لقمته مع كيم جونج أون

د ب أ - واشنطن

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مبنى «بيت السلام» الواقع في منطقة بانمونجوم الحدودية بين الكوريتين، كمكان للقمة التي سيعقدها مع كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية. وكتب ترمب أمس على تويتر أنه جرى التفكير في عدة دول كمكان لعقد القمة، ووجه سؤالا مفتوحا قال فيه: «لكن أليس بيت السلام على الحدود بين الكوريتين مكانا له صفة تمثيلية أكبر وأكثر أهمية وأكثر ديمومة؟»، وتابع «أنا أسأل فقط».

كانت قرية بانمونجوم، الواقعة في المنطقة الحدودية منزوعة السلاح بين الكوريتين، شهدت يوم الجمعة الماضي لقاء تاريخيا بين رئيس كوريا الجنوبية مون جاي، وبين كيم.

ويعتزم ترمب وكيم عقد قمتهما إما نهاية مايو أو مطلع يونيو المقبلين، وكان ترمب قال أخيرا: إن عدد الدول المرشحة لاستضافة القمة جرى تخفيضه إلى دولتين.

وكانت هناك تكهنات بأن ترمب ربما يرغب في عقد قمته مع كيم في مكان مبهر غير أن بانمونجوم تتسم بالطابع التاريخي والسياسي في أعلى درجاته.

ويقع «بيت السلام» في الجانب التابع لكوريا الجنوبية، وكذلك «بيت الحرية» الواقع على مسافة 130 مترا منه، ويؤول اختصاص بعض المباني في بانمونجوم إلى كوريا الشمالية، فيما يؤول البعض الآخر إلى الأمم المتحدة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا