أخبار العالم / تونسيين

أزمة فرنسية – إيطالية بسبب سفينة المهاجرين « اكواريوس »

اخر تحديث : 13/06/2018

13

هددت ايطاليا بالغاء الاجتماع بين الرئيس الفرنسي « ايمانويل ماكرون » ورئيس الحكومة الايطالية جوزيبي كونتي، المقرر الجمعة في العاصمة الفرنسية بعد التصريحات الاخيرة حول ملف الهجرة في ضوء الازمة التي تسببت بها السفينة اكواريوس.
و قال وزير الداخلية الايطالي « ماتيو سالفيني » زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف أنه بدون « اعتذار رسمي » من جانب فرنسا سيكون من الافضل الغاء اللقاء.
هذا و قد ألغى وزير الاقتصاد الايطالي « جيوفاني تريا » لقاء كان مقررا بعد ظهر اليوم في باريس مع نظيره الفرنسي « برونو لومير » الذي صرح ان اللقاء الغي بطلب من الايطاليين و انه ياسف على ذلك.
و في وقت سابق قامت السلطات الايطالية باستدعاء السفير الفرنسي لدى روما بشأن تصريحات اعتبرت « مثيرة للدهشة » صادرة عن الرئاسة الفرنسية بشأن رفض ايطاليا استقبال السفينة « اكواريوس » التي تحمل اكثر من 600 مهاجر.
وكان ماكرون ندد الثلاثاء بالموقف « المعيب وغير المسؤول » للحكومة الايطالية لرفضها استقبال السفينة اكواريوس التي تقل اكثر من 600 مهاجر قامت بانقاذهم، فيما قال المتحدث باسم حزبه « الجمهورية الى الامام » غابريال اتال ان موقف ايطاليا بشأن اكواريوس « يثير الغثيان ».


Print This Post

كلمات البحث :ازمة فرنسية;المهاجرين;ايطالية;سفينة


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا