أخبار العالم / تونسيين

خبير مغربي : تهديدات ترامب وراء فوز الملف الثلاثي الامريكي بمونديال 2026

اخر تحديث : 14/06/2018

2

اعتبر  » منصف اليازغي »، الخبير المغربي في السياسات الرياضية في تصريح لوكالة الانباء التركية الاناضول أن تهديدات الرئيس الأمريكي، « دونالد ترامب »، حرمت المملكة شرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، ومنحت الفوز للملف الثلاثي لكل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وقال » اليازغي »، أن العامل الأساسي الذي أثر في هذه النتيجة، هو العامل السياسي، ولا علاقة للأمر بالتطور الاقتصادي، وإنما هي تهديدات ترامب التي قلبت النتيجة رأسا على عقب ».
و اشار الخبير الى إن عددا من الدول تتلقى مساعدات مالية وعسكرية كبيرة من واشنطن، و إن استمرار العديد من الأنظمة رهين برضا الولايات المتحدة عليها، متسائلا عن كيفية تصور تصويت هذه البلدان للمغرب بعد تهديدات ترامب؟ ».
وقال اليازغي، أنه « لا يجب علينا أن نسقط في العاطفة، لأن الدول العربية لم تعد تتكلم لغة العروبة أو الانتماء بقدر ما تتحدث لغة المصالح ».
جدير بالذكر ان ترامب كتب في افريل الماضي « وضعت الولايات المتحدة ملفا مشتركا قويا، مع كندا والمكسيك، من أجل احتضان نهائيات مونديال 2026، وسيكون من المخجل على الدول التي ندعمها دائما، أن تعارض الملف الأمريكي »
وفشل الملف المغربي للمرة الخامسة في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم، بعد ان تمكن الملف الأمريكي الثلاثي الذي يجمع بين الولايات المتحدة الامريكية و كندا و المكسيك من الفوز بتنظيم كاس العالم 2026، حيث حصل الأخير على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للملف المغربي خلال المؤتمر الـ68 للفيفا، الذي احتضنته العاصمة الروسية موسكو.


Print This Post

كلمات البحث :الملف الثلاثي الامريكي;تهديدات;خبير مغربي;مونديال 2026


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا