أخبار العالم / العرب اليوم

مجدي يعقوب والعسكري في حفل تخرج جامعة بيروت في لبنان

  • 1/2
  • 2/2

بيروت ـ العرب اليوم

اختتم السير مجدي يعقوب الجراح العالمي والدكتور هشام العسكري أستاذ علوم نظم الأرض والاستشعار عن بُعد ومدير برامج الحوسبة بكلية شميد للعلوم والتكنولوجيا بجامعة تشابمان بولاية كاليفورنيا، زيارتهما الى جامعة بيروت العربية الخميس الماضي لحضور حفل تخرج دفعة عام 2018/2017 بحرم الجامعة في الدبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكان الدكتور هشام العسكري، قام بزيارة علمية الى جامعة بيروت العربية الأسبوع الماضي حيث التقى برئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي وعميد كلية العمارة والتصميم والبيئة العمرانية الدكتورة ابتهال البسطويسي عميد كلية الهندسة والدكتور عادل الكردي بالإضافة الى عميد كلية العلوم والدكتور رمضان خميس عوض في اطار إيجاد سبل التعاون الاكاديمي من خلال الاتفاق على استحداث برنامج دراسات عليا في مجال علوم نظم الأرض (Masters in Hazards and Global Environmental Change). 

ومن المقرر أن يقوم العسكري بالإشراف على إنشاء هذا البرنامج الأكاديمي بالتعاون مع د. رمضان خميس عوض وبعض العلماء المتخصصين في مجال علوم نظم الأرض من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا مما سيساهم في خلق جسور تعاون بين جامعة بيروت العربية وعلماء متخصصين في هذا المجال. 

كما ألقى العسكري محاضرة علمية في كلية العلوم في حرم الجامعة بالدبية بعنوان: "ما لا تعرفه عن التغيرات المناخية" حيث قام بشرح تفصيلي عن التغير المناخي وتأثيره على النطاقات العالمية، شمال افريقيا والشرق الأوسط.

وأشار خلال المحاضرة إلى أنه لا جدوى من إنكار تغير المناخ حيث اننا نعيش في نظام تفاعلي ديناميكي يتكون من سلسلة من النطاقات الحيوية: الغلاف الجوي والغلاف المائي والغلاف الجليدي والمحيط الحيوي. 

وناقش العسكري مختلف جوانب هذه التأثيرات المرتبطة بمجالات الأرض وكيفية تفاعلها ومساهمتها في البيئة التي نعيش فيها وكيف تتأثر بمناخنا المتغير. وفي هذه المحاضرة، حاول الإجابة على السؤال البسيط حول ما هو الإعصار وكيف يتشكل وما إذا كانت دول مثل مصر وغيرها من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستتأثر من جراء هذه الأعاصير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا