أخبار العالم / الشاشة

الاشتراكية الدولية: يجب فرض حظر عسكري على إسرائيل

شاشة نيوز: تبنى مجلس الاشتراكية الدولية، منظمة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات(BDS)، ودعا إلى فرض عقوبات على إسرائيل من خلال "الحظر الكامل على جميع أشكال التجارة العسكرية والتعاون العسكري معها، حتى إنهاء احتلالها العسكري والفصل العنصري (الأبارتهايد) ضد الشعب الفلسطيني.

وتضمّ الاشتراكية الدولية أكثر من 140 حزبا سياسيا عالميا، بما في ذلك 35 حزبا حاكمًا على مستوى العالم، ويعدّ مجلس المنظمة "الهيئة العليا لصنع القرار في الاشتراكية الدولية، ويشمل جميع الأطراف والمنظمات الأعضاء".

وأكدت المنظمة في اجتماعها، الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في جنيف، نهاية الشهر المنصرم، حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، ودعت الحكومات والمنظمات المدنية إلى "تفعيل المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد الاحتلال الإسرائيلي"، وفرض "الحظر الشامل على جميع أشكال التجارة العسكرية والتعاون العسكري مع إسرائيل، طالما تواصل سياسات الاحتلال والفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

وتعبيرا عن تضامنها مع فلسطينيي الـ48، "الذين يستمرون في العيش في ظل نظام قائم على سياسة التفرقة العنصرية"، أدانت الاشتراكية الدولية تمرير إسرائيل "قوانين عنصرية، بما في ذلك قانون المواطنة".

وقال المنسق العام للجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة محمود نواجعة، إن دعوة الاشتراكية الدولية لفرض عقوبات على إسرائيل هي إنجاز كبير لحركة المقاطعة (BDS)، وتذكرنا بدعوات فرض العقوبات ضد نظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا، التي نمت وتعاظمت وتمكنت في النهاية من عزل هذا النظام.

وأضاف ان قرار الاشتراكية الدولية هو أهم دعوة لفرض عقوبات على إسرائيل حتى الآن منذ إطلاق حركة المقاطعة (BDS) لندائها عام 2005.

'; $('#js-google-mobile-only').append(_gAds_4258457455_Blue); $('.page-content .content > p:nth-child('+totalParagraphs+')').after( _gAds_4258457455_Blue); setTimeout(function(){ (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); },500); }else{ $('.only-mobile-banner').remove(); } });

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا