أخبار العالم / الشاشة

إطلاق الاستراتيجية الأوروبية المشتركة لدعم فلسطين 2017-2022

رام الله-شاشة نيوز: أطلق الاتحاد الأوروبي الاستراتيجية الأوروبية المشتركة لدعم فلسطين 2017 – 2022، خلال مؤتمر عقد اليوم الخميس في مدينة رام الله، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وعدد من قناصل وسفراء دول الاتحاد الأوروبي، والشخصيات الرسمية.

وقال رالف تراف لـ شاشة نيوز: إن هذه الاستراتيجية خطوة هامة جدًا من أجل تحقيق أفضل لتنسيق عملنا في فلسطين، تنسيق بين الدول الاوروبية نفسها، وآخر بين هذه الدول والسلطة الفلسطينية، لقد عملنا لسنوات من اجل تطوير هذه الاستراتيجية التي بات لها آلية جيدة لضمان تنسيق أفضل لعملنا.

وأضاف تراف: نحن نعتقد ان علينا العمل على تطوير جميع المسارات السياسية والاقتصادية والقضائية والثقافية، بشكل متوازٍ لنستطيع تحقيق طموحات الفلسطينيين بإقامة دولة المستقلة.

من جانبه قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: نحن ننظر بثقة إلى الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء كشركاء يعول عليهم، ونحن ممتنون لهم كثيرا لتقديمهم مساهمات سخية لدعم استدامتنا المالية وتوطيد إنجازاتنا في مجال بناء المؤسسات.

وأضاف: نحن نعول علي الاتحاد الأوروبي بوصفه شريكا جديرا بالثقة، يدعم تطلعاتنا الوطنية لإقامة دولتنا المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. إن التزام الاتحاد الأوروبي الراسخ بحل الدولتين، يحفظ ويتحمل بحق الأمل في السلام والإيمان بالعدالة التي لا تزال تعيشها بلادي تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي".

وتقدم الحمد الله تقدم بخالص الشكر والتقدير العميق لمجلس الشيوخ الإيرلندي، الذي صوت لصالح مشروع قانون يحظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ممهدا بذلك الطريق ليصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي فرض المقاطعة، وآمل أن تحذو الدول الأوروبية الأخرى حذوها". 

'; $('#js-google-mobile-only').append(_gAds_4258457455_Blue); $('.page-content .content > p:nth-child('+totalParagraphs+')').after( _gAds_4258457455_Blue); setTimeout(function(){ (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); },500); }else{ $('.only-mobile-banner').remove(); } });

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا