أخبار العالم / المرصد

ترامب : إيران تتألم واقتصادها ينهار وستتصل بي في وقت ما!

ترامب : إيران تتألم واقتصادها ينهار وستتصل بي في وقت ما!
حجم الخط A A A

المرصد 28 1٬356 1 ساعة

صحيفة المرصد- رويترز، أ ف ب، الأناضول : أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إيران باتت تتعامل مع الولايات المتحدة بعد انسحابها من الاتفاق النووي «بقدر أكبر بكثير من الاحترام مما كان عليه الحال في السابق»، متوقعاً تواصلاً بين الطرفين سيؤدي إلى اتفاق ما.
وخلال مؤتمر صحافي في بروكسل، أمس، عقب اختتام اليوم الثاني والأخير من القمة الـ26 لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، قال ترامب: «إيران ستتصل بي في وقت ما وتطلب التوصّل إلى اتفاق، وسنفعل ذلك». وأضاف، متحدثاً عن الإيرانيين: «أعلم أن لديهم الكثير من المشاكل، وأن اقتصادهم ينهار، ولكن سأقول لكم هذا: في مرحلة ما سيتصلون بي وسيقولون: فلنبرم اتفاقاً. إنهم يشعرون بألم كبير الآن».

التدخل الروسي
وعن لقائه المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد ترامب سيبحث مع نظيره «قضايا عدة»، منها التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، ومسألة شبه جزيرة القرم. وأضاف: «سنطرح أسئلة حول سوريا، سأطرح أسئلة حول التدخّل، سؤالكم المفضل». كما أكد ترامب أنه سيثير خلال محادثاته مع بوتين قضايا الحد من الأسلحة وتمديد معاهدة ستارت الجديدة وانتهاكات روسيا لمعاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى. وأردف: «سندخل الاجتماع من دون أن ننشد الكثير. نريد أن نعرف في شأن سوريا.. سنتحدث عن أوكرانيا».
ووجه الصحافيون إلى الرئيس الأميركي سؤالاً حول ما إذا كان مستعداً للاعتراف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014، فقال: «ما الذي سيحدث للقرم؟ لا أستطيع أن أجيب على ذلك، ولكنني لست سعيداً بشأن القرم»، ملقياً باللوم في مسألة القرم على سلفه باراك أوباما «الذي سمح بحدوث ذلك». وقال: «لقد تم ذلك أثناء رئاسة باراك أوباما وليس أثناء رئاستي. هل كنت لأسمح أن يحدث ذلك؟ لا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا