أخبار العالم / الوطن العمانية

الجيش السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي استهدف مواقعه في القنيطرة

التوصل إلى اتفاق على تسليم المسلحين أسلحتهم بدرعا
دمشق ـ الوطن :
تمكنت دفاعات الجيش السوري من التصدي لهجوم إسرائيلي، على منطقة قرص النفل بالقنيطرة جنوب سوريا.بحسب ما أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية.
ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “أطلق طيران العدو الإسرائيلي عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات”.ويأتي ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من الأربعاء إسقاط طائرة مسيرة، زعم أنها سورية، فوق منطقة الجولان المحتل.
وبحسب الجيش الإسرائيلي، فقد اخترقت الطائرة الحدود بعمق 10كيلومترات قبل ضربها بصاروخ باتريوت في المنطقة الواقعة جنوب بحيرة طبريا. وهددت إسرائيل سابقا بتوجيه ضربات إلى الجيش السوري في حال انتشاره بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان.
من جهة أخرى، أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية بالتوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمجموعات المسلحة الناشطة في درعا البلد. وبحسب المعلومات الأولية فإن الاتفاق يشمل منطقة درعا البلد – طريق السد – المخيم – سخنة – المنشية، وينص على تسليم المجموعات المسلحة سلاحها الثقيل والمتوسط وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية وخروج الرافضين للمصالحة من المنطقة. وكانت الفصائل المسلحة في بلدة طفس بريف درعا الغربي وافقت بوساطة روسية على المصالحة مع الحكومة والتنسيق لقتال تنظيم “داعش”. ومهد اتفاق طفس لوصول الجيش إلى تماس مع ما يسمى بـ”جيش خالد بن الوليد” المبايع لـ “داعش”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا