أخبار العالم / الوفد

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين فيرايزون وإريكسون في مجال شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE

  • 1/2
  • 2/2

كتب - جهاد عبد المنعم

أعلنت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توسعها في أسواق جديدة بالولايات المتحدة من خلال تعزيز شراكتها الاستراتيجية في مجال شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G LTE  مع شركة فيرايزون.

وتشمل هذه الشراكة الموسعة تبني أجهزة تقنية الجيل الرابع المتقدم الخاصة بنظام البث الراديوي من إريكسون والتي إلى جانب توفيرها أحدث التقنيات في مجال قدرات تقنية الجيل الرابع المتقدم 4G LTE، ستساهم بتوفير منصة جاهزة لتقنية الجيل الخامس مما سيسمح لفرايزون بتمكين انتقال المواقع بشكل سلس سريع إلى تقنية الجيل الخامس عند نشر الخدمة في الأسواق الجديدة. 

سيتم نشر شبكة 4G LTE  في الأسواق الجديدة باستخدام أحدث حلول النطاق الأساسي وأنظمة البث الراديوي ثنائية النطاق من إريكسون، والتي تعتبر مثالية ومعززة لعمليات النشر ذات الطاقات الاستيعابية العالية واسعة النطاق. وستكون هذه الحلول بمثابة برمجيات قابلة للتطور إلى الجيل الخامس فضلاً عن توفيرها تقنيتي  CAT-M  وإنترنت الأشياء ضيقة النطاق لتتناسب مع حالات استخدام إنترنت الأشياء المكثفة، بالإضافة إلى تلبية متطلبات الطاقة الاستيعابية للشبكة الرائدة عبر القطاع.

تعاونت فيرايزون مع إريكسون بشكل حثيث لتعزيز تطور الشبكات

طويلة الأمد من خلال الاعتماد على وظائف تقنية LTE  المتقدمة، مما ساهم بتعزيز سرعة شبكة الجيل الرابع المتقدم الخاصة بشركة فيرايزون إضافة إلى طاقتها الاستيعابية. وفي عام 2017، استخدمت كل من فيرايزون وإريكسون هذه التقنيات لتحقيق العديد من الإنجازات، بما في ذلك تحقيق سرعة تحميل بلغت 953 ميجابت في الثانية من خلال الجمع بين النطاقات المرخص لها وغير المرخصة لها مع تجميع أربع نواقل إضافة إلى تقنيتي الأنظمة متعددة المداخل والمخارج4x4 MIMO  والتضمين المتعامد 256 QAM في بيئة شبكة حقيقية في ولاية فلوريدا، وتجاوز سرعة الواحد جيجابت في الثانية على شبكة الجيل الرابع المتقدم الخاصة بشركة فيرايزون من خلال تجميع ثلاثة نواقل.

وحققت كل من فيرايزون وإريكسون إنجازاً آخر في تقنية الجيل الرابع المتقدم والذي سيكون بمثابة نقطة انطلاق نحو الجيل الخامس وذلك من خلال إكمال أول عملية نشر وحدات اتصال مزدوجة راديوية (Frequency Division Duplexing) بالإضافة إلى تقنية الأنظمة متعددة المداخل

والمخارج Massive MIMO (Multiple Input – Multiple Output) على شبكة فيرايزون اللاسلكية في إرفين، كاليفورنيا.

وقال إد تشان، نائب أول لرئيس التكنولوجيا والاستراتيجية والتخطيط لدى فيرايزون: «نواصل التزامنا بتوفير أفضل التقنيات الشبكية لعملاء فيرايزون. وسيتيح لنا العمل مع شركة إريكسون نشر أحدث التقنيات على شبكة الجيل الرابع المتقدم الخاصة بنا، ما يمثل خطوة هامة لانتقالنا السريع إلى الجيل الخامس».

و قال يوسي كوهين، رئيس وحدة عملاء فيرايزون لدى إريكسون أمريكا الشمالية: «نواصل العمل بشكل وثيق مع شركة فيرايزون لتوسيع شراكتنا الاستراتيجية وتمكين فيرايزون من إطلاق أحدث تقنيات الجيل الرابع، إضافة إلى دعم استعدادات الشركة لإطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس في هذه الأسواق الجديدة».

وسيساهم نشر تقنية الجيل الرابع المتقدم بتحسين كفاءة الطيف والطاقة، وبالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة لتلبية متطلبات الأجهزة الحالية في السوق. ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد من التحسينات مع تطور منظومة تقنية الجيل الخامس مستقبلاً. بالنسبة للعملاء، ستساهم هذه الجهود بتوفير سرعات أعلى لاستخدام التطبيقات وتحميل وتنزيل الملفات.

وفي إطار استعداداتها لعصر الجيل الخامس، أطلقت إريكسون أول برمجيات خاصة بشبكات النفاذ الراديوي التجارية للجيل الخامس ما يتيح للمشغلين الانتقال بشكل سلس إلى شبكة الجيل الخامس التجارية عند جهوزيتها بشكل كامل. إضافة إلى ذلك، يمكن للنطاق الأساسي الخاص بأنظمة إريكسون الراديوية من 2015 فصاعداً تشغيل تقنية البث الراديوي الجديدة الخاصة بالجيل الخامس من خلال عملية تثبيت بسيطة للبرمجيات عن بعد. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا