أخبار العالم / الوطن العمانية

19 شهيدا فلسطينيا بأغسطس .. والاحتلال يهاجم المصلين برام الله

القدس المحتلة ـ الوطن:
قال مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن 19 شهيدًا ارتقوا باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر أغسطس الجاري، بينهم 4 أطفال. وأوضح المركز في تقريره الشهري حول أبرز الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين خلال الشهر الجاري، الذي أصدره أمس، أن من بين الشهداء ومن بين الشهداء 17 فلسطينيا اغتالتهم سلطات الاحتلال على حدود غزة خلال مسيرات العودة السلمية والغارات الجوية والقصف المدفعي، بالإضافة إلى شهيد في الضفة الغربية، وآخر من مدينة أم الفحم. وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز في ثلاجاتها جثامين 28 شهيدا من الضفة وغزة.
الى ذلك، اعتدت قوات الاحتلال امس على المشاركين في صلاة الجمعة التي أقيمت على الأراضي التي صادرتها سلطات الاحتلال في جبل الريسان على أراضي قرى راس كركر، وكفر نعمة، وخربثا بني حارث غربي رام الله غرب رام الله، لصالح بناء مسوطنة جديدة في المكان. وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط نحو المواطنين الفلسطينيين عقب انتهاء صلاة الجمعة، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالاختناق، جراء استنشاق كمات كبيرة من الغاز السام.
واندلعت مواجهات عنيفة لليوم الرابع على التوالي في نفس المكان، بعد قرار حكومة الاحتلال القاضي بمصادرة أراضي المواطنين الخاصة، وتجريف عشرات الدونمات الزراعية للتوسع الاستيطاني في المنطقة. وتستهدف حكومة الاحتلال جبل الريسان لموقع الجبل لاستراتيجي، فهو يطل بشكل كامل على ساحل فلسطين ومطار اللد المحتل باعتباره أول مطار في الشرق الأوسط، كما يطل على موانئ فلسطين المحتلة في مدينتي يافا واسدود وحدود غزة جنوبا حتى حيفا شمالا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا