أخبار العالم / اليوم المغربية

نجاة مغاربة بعد اصطدام سفينتهم برافعة بميناء برشلونة ـ فيديو ـ

  • 1/2
  • 2/2

اندلع حريق مهول، صباح اليوم الأربعاء، بميناء برشلونة الإسباني، بعد إصطدام سفينة كانت تقل مسافرين وتؤمن الخط البحري بين جنوب إيطاليا وميناء برشلونة وبين برشلونة ومينائي الناظور وطنجة، بإحدى الرافعات التي سقطت على حاويات للسلع كان بها مواد قابلة للإشتعال.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن سبب الإصطدام راجع الى الأحوال الجوية السيئة، التي عرفتها المنطقة اليوم الأربعاء، بعد فقد طاقم السفينة التابعة لشركة “جي أن في” السيطرة عليها، وارتطامها برصيف الميناء، ما أدى إلى سقوط الرافعة على أربع حاويات بها مواد قابلة للإشتعال، ولحسن الحظ لم يصب أحد، سواء من ركاب السفينة أو الطاقم الأرضي المشتغل بالميناء.

هذا، وتم تفعيل “خطة الإنذار” لكون الحاويات التي سقطت عليها الرافعة تحمل مواد خطيرة وقابلة للإشتعال والتآكل، خصوصا وأن الحريق نجم عن خزان الوقود الخاص بالرافعة عند وصوله للأرض، قبل أن تحل إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية، في الوقت المناسب، التي تمكنت من إخماد الحريق بشكل كلي بعد ثلاث ساعات من الإخماد.

وحسب ذات المصادر، فقد تم تغيير الباخرة للمسافرين خصوصا منهم القادمين إلى المغرب وبالضبط إلى ميناء طنجة، بعد تعذر إستئناف الرحلة على متن نفس السفينة التي تعرضت للحادث بسبب أضرار لحقت بها، فيما فتحت السلطات الأمنية التي حلت بمكان وقوع الحادث تحقيقا في الموضوع لمعرفة ملابساته وحيثياته.

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا