أخبار العالم / الشرق الاوسط

«أونروا» تتجاوز عجزها وتثمِّن دور السعودية

«أونروا» تتجاوز عجزها وتثمِّن دور السعودية

الثلاثاء - 24 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 01 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14644]

الرياض: «الشرق الأوسط»

قال بيار كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن المنظمة تجاوزت النقص المالي البالغ 446 مليون دولار أميركي، معبراً عن امتنانه للسعودية ممثلةً في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لوقوفها مع الوكالة بثبات في وقت حرج للغاية في تاريخها، ولدعمها السياسي والمالي المهم الذي كان له الأثر الكبير على الدور الأساسي الذي تقدمه «أونروا» تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
وقال كرينبول في خطاب موجّه إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، إنه «تشرّف بالتوقيع على اتفاقية تقديم منحة الرياض لوكالة (أونروا) ومقدارها 50 مليون دولار أميركي لدعم الشعب الفلسطيني في مجالات التعليم والرعاية الصحية والطوارئ والخدمات الاجتماعية»، مشيراً إلى أن «تلك المساهمة تعد مهمة وعالية القيمة وعززت التنمية المستدامة والاستقرار في المنطقة».
وأوضحت «أونروا» أنها تسلمت من السعودية تبرعاً مالياً جديداً بقيمة 50 مليون دولار، دعماً للاجئين الفلسطينيين في أماكن إقامتهم، مشيرةً إلى أن السعودية حوّلت إليها هذا التبرع السخي البالغ الأهمية، في إطار الدعم غير المسبوق الذي حصلت عليه الوكالة من متبرعيها وشركائها على الصعيد العالمي مما مكّنها من التغلب على أسوأ أزمة مالية عرفتها.
وأشار المفوض العام لوكالة «أونروا» إلى التزام «أونروا» بدعم الطلاب الفلسطينيين عبر افتتاح العام الدراسي في الوقت المحدد لـ530 ألف فتاة وفتى، مؤكداً دور المركز الحيوي في تحقيق هذا الإنجاز. وكانت «أونروا» قد عانت هذا العام بشكل استثنائي مع قطع الولايات المتحدة المساعدات عنها، ضمن خطة تفكيكها، وبدأت مع عجز 446 مليون دولار، ثم تم تقليله إلى 217 مليون دولار ثم 21 مليوناً للعام الحالي.

فلسطين شؤون فلسطينية داخلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا