أخبار العالم / اليوم السابع

التنظيم والإدارة: نقدم الدعم الفنى للوحدات الإدارية ونستهدف تعزيز الشفافية

افتتح الجهاز  المركزى للتنظيم والإدارة، اليوم الخميس، فعاليات ورشة العمل التى ينظمها الجهاز  بعنوان "إدارة الجهاز الحكومى للدولة .. الواقع ومتطلبات التحديث " لعدد من الصحفيين والإعلاميين وتستمر لمدة 3 أيام، ويحاضر فيها عدد من قيادات الجهاز.

 

وتهدف الورشة إلى شرح وتوضيح الملفات التى يعمل عليها الجهاز للإعلاميين والصحفيين، وخاصة الجديد منها كمنظومة مركز تقييم القدرات والمسابقات المركزية، واستخدام الذكاء الاصطناعى إلى جانب رفع كفاءة التقارير الإعلامية التى تتناول وبيانات الجهاز. 

 

من جانبها، عرضت ريم مصطفى القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لتخطيط القوى العاملة، للقوانين المنظمة لعمل الجهاز وقطاعات وإدارات الجهاز ورؤيته ورسالته إلى جانب المصطلحات المتداولة فى أعمال الجهاز، كما عرضت للمواد التى ذكر فيها الجهاز فى قانون الخدمة المدنية والتى بلغت 12 مادة. 

 

وأشارت إلى أن الدور الأساسى للجهاز وفقا لقانون إنشاءه يتضمن تقديم الدعم الفنى لوحدات الجهاز الإدارى للدولة فهو بمثابة بيت الخبرة للدولة المصرية، وله ايضا دور تنفيذى وتنظيم ودور رقابى، بالإضافة إلى دوره الهام فى تعزيز الشفافية.

 

ومن المقرر أن تتضمن جلسات اليوم الأول من ورش العمل توضيح اختصاصات الجهاز ودوره فى الجهاز الإدارى للدولة إلى جانب دوره فى اعتماد المراكز التدريبية وفروع الجهاز ومديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات.

 


إضافة تعليق


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا