أخبار العالم / اليوم السابع

بدء تشغيل مشروع تكرير لتوفير 43% من استهلاك مصر من البنزين بالإسكندرية

قال مصدر مسئول بوزارة البترول، إنه تم البدء فى التشغيل الفعلى لمشروع الجديد لإنشاء وحدتى تحسين النافثا والتنشيط المستمر بالعامل المساعد لإحدى الشركات، والذى يهدف لمضاعفة إنتاج البنزين (92-95 ) العالى الأوكتين الخالى من الإضافات الكيميائية الضارة بالبيئة بزيادة حوالى 700 ألف طن سنوياً بالإضافة إلى زيادة إنتاج البوتاجاز لـ 38 الف طن سنويا بتكلفة تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأكد المصدر، أنه من المخطط زيادة الانتاج الفعلى للمشروع إلى 1.34 مليون طن خلال 2018-2019، ليغطى حوالى 43% من استهلاك مصر، على أن يتزايد حجم الإنتاج إلى 1.4 مليون طن خلال 2019 /2020 .

وأوضح المصدر، أن المشروع الجديد سيؤدى إلى زيادة إنتاج بنزين (92-95 ) والبوتاجاز لسد احتياجات السوق، بحيث يهدف إلى زيادة معدل إنتاج الشركة من 11% إلى 20%، مما سيترتب عليه خفض معدلات الاستيراد.

وأكد المصدر، أن وزير البترول أعطى دفعة قوية لإنجاز المشروع بوضعه على الإنتاج قبل الموعد المحدد ، نظراً لأهمية المنتجات المستخرجة للسوق المحلى والتى سوف تساهم فى تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة ، نظرا لأنه سيساهم بقوة فى النهوض بالصناعة الوطنية وتحسين ميزان المدفوعات مما يعود بالنهوض على الاقتصاد المصرى .


إضافة تعليق


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا