أخبار العالم / الوفد

الصين: تقدم مهم في المحادثات التجارية مع واشنطن

أكد الوفد الصيني المشارك في المحادثات التجارية بواشنطن أن الجولة الأخيرة من المحادثات التي استمرت على مدار يومين وانتهت الخميس أحرزت "تقدما مهما" للمرحلة الحالية، وأن الجانبين أجريا "مناقشات صريحة ومحددة ومثمرة".

وذكر بيان صادر عن الوفد الصيني في واشنطن برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) "ليو هي" أن الجانبين وضعا جدولا زمنيا وخطة للجولة القادمة من

المفاوضات، وأنهما اتفقا على تعزيز التعاون، ويوليان أهمية كبيرة لحماية حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا، مشيرا إلى أن بناء سوق مفتوح وعادل أمام المنافسة أمر يتماشى مع سياسة الإصلاح والانفتاح التي تتبناها الصين، وأنها ستستجيب بنشاط لمخاوف الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا - كذلك
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
- على اتخاذ إجراءات فعالة لتعزيز التجارة المتوازنة، وأن الصين ستوسع من حجم واردات المنتجات الزراعية ومنتجات الطاقة والسلع المصنعة ومنتجات الخدمات من الولايات المتحدة لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية عالية الجودة في الصين.
وتابع البيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول المخاوف الخاصة بالصين, حيث أكد الجانب الأمريكي أنه سيأخذ هذه المخاوف على محمل الجد، فيما اتفق الجانبان أيضا على أهمية إنشاء آلية تنفيذ فعالة لضمان تنفيذ كافة البنود التي تم الاتفاق عليها في المحادثات.
 
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا