الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

معرض للأزياء الملكية في متحف الكريملين

  • 1/2
  • 2/2

افتتحت الجمعة 30 سبتمبر/أيلول في متحف الكريملين فعاليات معرض "الأناقة والفخامة-آرت كوتير" الذي سيضم فساتين ومجوهرات للعديد من بيوت المجوهرات الشهيرة.

وأضاف القائمون على الفعالية ان المعرض سيضم فساتين من مجموعة آرت كوتير التي يغلب عليها الطابع الملكي الشديد الأناقة والفخامة، بالإضافة إلى مجموعة من المجوهرات الشهيرة المعروفة باسم "عصر الجاز" أي الفترة (ما بين 1920 و1930).

وبحسب مديرة متحف الكريملين "يلينا غاغارينا"، "هذا النمط من الازياء يمثل الأناقة بكل معنى الكلمة، فهو يجمع بين الخطوط الواضحة والتصميم الجميل، وكل التفاصيل فيه توحي بالأناقة والفخامة، وجميع محتويات المعرض يمكن ارتداؤها في عصرنا الحالي كونها مريحة وجميلة ومصممة بشكل يتناسب مع جميع الأذواق والأوقات".

tass.ru

وأضافت غاغارينا: لقد تم جلب جميع الثياب إلى موسكو من مجموعة معهد "كيوتو" للأزياء الذي يعمل على التكهن بتوجهات الموضة للسنوات القادمة، والحصول على تلك الأزياء لم يكن بالأمر السهل كون الطلب عليها كان مرتفعا لدى دور "شانيل" و "Poiret" و"Paken" و"جين لانفين" والتي لديها معارض مستمرة في جميع أنحاء العالم.

tass.ru

وذكرت وكالة تاس أن المعرض سيستمر بفعالياته حتى الـ 11 من يناير/كانون الثاني 2017، وستكون هناك من ضمن الفعاليات محاضرات عن الفن الحديث "آرت ديكو" أي الهندسة المعمارية والتصميم في أوروبا وأمريكا في الفترة ما بين 1920 و1930، كما ستكون هناك معروضات تخص الأطفال كالأحذية والقبعات وحقائب اليد، بالإضافة إلى العديد من الرحلات.

وأضافت غاغارينا مديرة متحف الكرملين أنه يمكن شراء التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للمتحف.

 

المصدر:تاس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا