الارشيف / أخبار العالم / البلاد السعودية

عباس يصافح نتنياهو في جنازة بيريز

  • 1/2
  • 2/2

ad

أو تفضل بالتسجيل من هنا

عباس يصافح نتنياهو في جنازة بيريز
شارك عبر واتساب

القدس- وكالات

شارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز في القدس حيث دخل إسرائيل للمرة الأولى منذ عام 2010.

وصافح الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الجمعة 30 سبتمبر/أيلول وانتشر مقطع فيديو على موقع يوتيوب، يقول فيه عباس وهو يصافح نتنياهو باللغة الإنجليزية “تسرني رؤيتك. مضى وقت طويل”، بينما شكره نتنياهو وزوجته سارة على حضوره.
وكان عشرات الزعماء من أنحاء العالم قد وصلوا إلى إسرائيل للمشاركة في جنازة بيريس، الذي رحل الأربعاء عن 93 عاما ومنهم الرئيس الأمريكي والرئيس الفرنسي وجون كيري وكلينتون وساركوزي.
ونوه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إن مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجنازة تذكير “بأن مهمة السلام لم تنجز بعد”، وقارن بيريس ببعض “العظماء الذين قابلهم كنيلسون مانديلا والملكة أليزابيث الثانية” ملكة بريطانيا.
ووصف الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الذي وقعت في عهده اتفاقية أوسلو بيريس “بالحالم الأكبر الذي رأى الأشياء التي يمكننا عملها”.
واثارت مشاركة عباس في الجنازة ردود فعل شعبية غاضبة،ويرتبط اسم شمعون بيريس في العالم العربي بقصف لمعسكر قانا التابع للأمم المتحدة في جنوب لبنان، الذي أدى لمقتل 100 شخص.

التصنيف: دولية

اخبار ذات صلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا