الارشيف / أخبار العالم / الامارات اليوم

سلطات مأرب تضبط شحنة أسلحة في طريقها للميليشيات بصنعاء وصعدة

أكدت مصادر أمنية في محافظة مأرب تمكنها من ضبط شحنة أسلحة كانت في طريقها من المهرة باتجاه الميليشيات في معاقلهم بصنعاء وصعدة، بينها صواريخ حرارية وذخائر متنوعة.

وذكرت المصادر أنه في الساعة العاشرة من مساء أول من أمس، تمكنت نقطة عسكرية تابعة لقوات الشرعية في منطقة أبوجمب على طريق مأرب العبر صافر من كشف شحنة أسلحة كانت على متن قاطرة تتبع أحد تجار الإلكترونيات في صنعاء، كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيات في عمران، ومنها سيتم توزيعها إلى صنعاء وصعدة حسب الكشوفات المرفقة.

وأوضحت المصادر أن الشحنة كانت ضمن شحنة إلكترونيات منها «ميكرفونات وإم بي ثري»، فيما كانت تضم 10 أطنان أسلحة، بينها «صواريخ حرارية، وصواريخ (لو)، وذخيرة شيكي» قادمة من منفذ صرفيات في شحن بالمهرة، الأمر الذي دفع قيادات في الجيش والمقاومة الشرعية إلى مناشدة السلطات الرسمية إقالة القائمين على المنفذ وتقديمهم للمحاكمة.

وأشارت المصادر في المقاومة إلى أن عمليات تهريب الأسلحة لم تتوقف خلال الفترة الأخيرة، والتي تسلك طرقاً تربط منفذ شحن بالمهرة وطريقين نحو الصحراء في حضرموت، ومنها إلى مأرب وشبوة والبيضاء باتجاه صنعاء، وأخرى باتجاه الجوف ومنها إلى صعدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى