الارشيف / أخبار العالم / الوسط البحرينية

وثائق تدين ترامب.. الحسناوات أولا

الوسط - المحرر الدولي 

01 أكتوبر 2016

أظهرت وثائق قضائية أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، حاول فصل موظفات في إحدى مؤسساته، بسبب شكلهن "غير الجذاب" ، وفق ما قالت قناة سكاي نيوز عربية نقلا عن صحيفة "لوس أنجلوس تايمز".

وقالت الصحيفة إن الوثائق التي تعود لدعوى قضائية من عام 2012، تؤكد أن ترامب حاول استبدال الموظفات بأخريات "أفضل من ناحية المظهر".

وكانت السيدات تعملن في منتجع غولف يقع في مدينة رانشو بالوس بولاية كاليفورنيا، وتعود ملكيته إلى ترامب الذي يخوض السباق إلى البيت الأبيض ضد الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقالت الصحيفة إن الوثائق، التي كشف عنها النقاب أخيرا، أظهرت أن ترامب مارس على مدى سنوات بعد عام 2000، ضغوطا على السيدات لترك العمل أو وضعهن على جدول أعمال خاص لايشمل وجوده في المنتجع.

وأوضحت أن الرجل المثير للجدل القادم من قطاع الترفيه والأعمال إلى السياسة سعى إلى أن تعمل "الجذابات" في الأوقات التي يكون موجود فيها داخل المنتجع.

وتعد هذه القضية الأحدث التي تواجه ترامب من ناحية عدم احترامه واستخفافه بالنساء، وقد واجه المرشح الجمهوري انتقادات متكررة بسبب هذه المواقف.

وكان الموقف من النساء سلاح استغلته كلينتون للنيل من ترامب في المناظرة التلفزيونية الأولى الثلاثاء، إذ اتهمته بإطلاق تصريحات "مهينة" بحق سيدات أميركا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا