الارشيف / أخبار العالم / مبتدأ

الجيش الجزائرى يحبط عملية تهريب سلاح من ليبيا

تمكّن عناصر الجيش الجزائرى من القبض على 5 أفراد من جنسية ليبية كانوا على متن 3 مركبات رباعية الدفع بمنطقة الدبداب على الحدود الشرقية مع ليبيا.

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرى إنه "فى إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، وإثر كمين أوقفت مفرزة للجيش تابعة للقطاع العملياتى 5 أفراد من جنسية ليبية كانوا على متن 3 مركبات رباعية الدفع بمنطقة الدبداب الحدودية، ضُبط لديهم أسلحة وكمية من الذخيرة".

وتأتى هذه العملية حسب وزارة الدفاع الجزائرية "بفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش والاستغلال الأمثل للمعلومات، التى مكّنت من كشف كمية من الأسلحة والذخيرة قرب الحدود الجنوبية- الشرقية للبلاد".

وفى عملية أخرى مشابهة، قضت قوات الجيش بجبل وستيلى ببلدية تازولت، فى باتنة شرق البلاد بالناحية العسكرية الخامسة على 5 إرهابيين، واسترجعت بندقية رشاشة (RPK) و4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية كبيرة من الذخيرة، فيما تم تدمير 6 مخابئ تحتوى على مؤونة وألغام تقليدية الصنع وصفائح لتوليد الطاقة الشمسية وأغراض مختلفة.

وحسب وزارة الدفاع الجزائرية، فإن "هذه العمليات المتواصلة تأتى لتؤكد عزم وإصرار قوات الجيش على القضاء على فلول الإرهاب أينما حلّوا عبر التراب الجزائرى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا