الارشيف / أخبار العالم / هافينجتون بوست

لاعب تركي محترف يبني مسجداً في جمهورية تتارستان الروسية

تنويه: الصورة أرشيفية | kav777 via Getty Images

يبني لاعب كرة القدم التركي "غوك دنيز قره دنيز" المحترف في صفوف نادي "روبين قازان" الروسي مسجداً على نفقته الخاصة بجمهورية تتارستان التابعة لروسيا الاتحادية.

ويقع المسجد الذي بدأت أعمال بنائه في 23 يونيو/حزيران الماضي بقرية "كاليلينو" التي تبعد حوالي 30 كيلومترًا عن العاصمة قازان، وتبلغ مساحة الأرض التي يبنى عليها حوالي 300 متر مربع.

ويحتوي المسجد الذي سُمّي "قره دنيز" على طابق للسكن ومتجر لبيع الأطعمة والمنتجات الحلال، كما يتسع لـ300 مُصلّ.

يقول غوكهان غوفان، أحد المسؤولين بالشركة التركية التي تتبنى أعمال البناء، إن المسجد سيحتوي على مئذنتين، وقبة وسيأخذ الشكل المعماري التركي.

وأضاف: "المئذنتان مختلفتان عن بعضهما البعض، الأولى ستأخذ الشكل المعماري التركي، بينما الثانية ستبنى على الطريقة التترية، وستتساويان، وسيصل ارتفاعهما إلى 25 متراً".

وأشار إلى أنه في البداية كان من المقرر إنشاء مئذنة واحدة، إلا أن اللاعب التركي طالب بأن تكون للمسجد مئذنتان لتكونا رمزاً للصداقة التركية - التترية.

وتكفل "غوكدنيز" بجميع مصاريف بناء المسجد، ومن المقرر أن يتم افتتاحه في عيد الأضحى المقبل.

ويتولى لاعب الوسط "غوكدنيز" البالغ من العمر 36 عاماً، قيادة فريق "روبين قازان" الذي انتقل إليه من نادي "طرابزون سبور" التركي عام 2008.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2015، أجرى اللاعب التركي زيارة إلى رئيس جمهورية تتارستان "رستم مينيخانوف" وأبلغه حينها بعزمه بناء مسجد في تتارستان، الأمر الذي لقي موافقة من قبل "مينيخانوف" حينها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا