الارشيف / أخبار العالم / euronews

أوربان يحث المجريين على رفض استقبال اللاجئين في استفتاء الأحد

تجمع المئات من المجريين امام البرلمان بالعاصمة بودابست الجمعة يدعون الى أنسنة المجر، الوقفة الاحتجاجية جاءت قبل استفتاء الاحد حيث حث رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان الناس على رفض استقبال حصة اللاجئين والمهاجرين التي حددها الاتحاد الاوروبي لبلاده، فهو المتشدد دائما في الرفض لاستقبال اي كوتا من اللاجئين المسلمين تحديدا حسب تصريحاته، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها حلب إحياء لذكرى ضحايا الحرب. “ هذا العمل هو اشارة لترك بصمة ابعد من هذه الفكرة الغبية المسماة استفتاء، استفتاء معيب في تاريخ بلادي، واعتقد انه يعمق الجروح التي بدأت تلتئم”.
الرسالة التي اراد المحتجون ايضا ايصالها هي دعوة المستفتين الى النظر بشكل انساني، فالناس الذين تركوا بلادهم الى اوروبا فروا من جحيم الحروب والديكتاتوريات.
“نريد ان نرى الانسان في اللاجئين، وليس الجانب السيىء، لا نتفق مع الحكومة التي تحضر في الاشهر الاخيرة حملات كراهية ضدهم”.
“ما نراه هو ان معظم الناس يمكن ان يتحولوا الى التطرف وهو امر فظيع، واعتقد خصوصا بوجود هذه الطفلة بين ذراعي، أنريد لها ان تعيش في بلد طبيعي اكثر، لذلك مهم لي ان احضر الى هنا”.
ويسأل الاستفتاء المجريين ان كانوا يريدون الاتحاد الاوروبي ان يفرض اعادة التوطين الاجباري لمواطنين غير مجريين داخل المجر من دون مصادقة البرلمان؟
ويدعو اوربان اليميني المتطرف الى الاستفتاء لحجب الانتباه عن فضائح الفساد التي طالت حكومته.
تقول مراسلة يورونيوز اندريا هاجاجوس:
“معظم الناس الذين تحدثت معهم قرروا عدم المشاركة بالتصويت، ويبقى السؤال ان كانت هذه الفئة تشكل الغالبية في استفتاء الاحد؟”.

All views

وجهات نظر مختلفة

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

نسخة: English

نسخة: Français

نسخة: Deutsch

نسخة: Italiano

نسخة: Español

نسخة: Português

نسخة: Türkçe

نسخة: Pусский

نسخة: Magyar

نسخة: Ελληνικά

نسخة: Українська

نسخة: فارسی

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا