الارشيف / أخبار العالم / تركيا بوست

السعودية بصدد إطلاق قناة باللغة التركية لنقل مشاعر الحج

تركيا بوست

قال وزير الثقافة والإعلام السعودي، عادل بن زيد الطريفي، إن “المملكة بصدد إنشاء قناة تلفزيونية موسمية باللغة التركية خاصة بموسم الحج، وذلك لنقل كافة مشاعر الحج وروحانيته للأتراك الذين لم يتمكنوا من أداء الفريضة المقدسة”.

وفي حديثه، الجمعة في أنقرة، التي يزورها ضمن وفد رسمي رفيع المستوى، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن نايف، أضاف الطريفي أنه عقد اجتماعًا اليوم مع نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، حيث وقع الطرفان مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية “TRT” وتلفزيون المملكة العربية السعودية، مشيرًا أن هناك في هذا الإطار خططًا لتنفيذ برامج تلفزيونية وإذاعية مشتركة.

وأوضح الطريفي أن المذكرة، تتضمن إعداد برامج توعية عن البلدين، قائلًا: “نهدف لتعزيز التواصل بين الشعبين التركي والسعودي، ونريد أن ننقل للشعب التركي عبر برامج تلفزيونية الصورة الحقيقية للمملكة، وما تتمتع به من مقومات سياحية، كما سننقل طبيعة وجاذبية الجمهورية التركية إلى الشعب السعودي”.

ونوّه الوزير السعودي أن شهر رمضان المبارك المقبل، ربما يشهد أعمال تلفزيونية مشتركة، مثل برامج وأفلام ومسلسلات.

وكشف الطريفي أن الرياض بصدد إنشاء “قناة تلفزيونية موسمية باللغة التركية خاصة بالحج، بالشراكة بين التلفزيونين السعودي والتركي، وذلك لنقل كافة مشاعر الحج وروحانيته للأتراك الذين لم يتمكنوا من أداء الفريضة المقدسة”.

وزير الثقافة السعودي أشار أيضا أنه عقد، الجمعة، اجتماعًا مع وزير الثقافة والسياحة التركي نابي أوجي، ووقعا خلاله بروتوكولًا ثقافيًا وإعلاميًا لتعزيز التعاون الثقافي، وفي مجالات الترجمة وتبادل إقامة المعارض في البلدين، ومجالات التدريب والتدريس.

ووصل الخميس وفد سعودي رفيع المستوى يترأسه، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف، إلى تركيا، يضم عددًا من الوزراء والإعلاميين، في زيارة رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها، اليوم الجمعة، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في سادس قمة تجمع بين الرئيس التركي وقادة السعودية في أقل من عام.

المصدر:الأناضول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا