الارشيف / أخبار العالم / اليوم السابع

عضو باقتصادية البرلمان: الاحتياطى النقدى قادر على توفير السلع لمدة شهور

قال النائب عمرو الجوهرى عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن تصريحات الحكومة حول توفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية لمدة 6 شهور خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا وفقرًا تصريح غير مفهوم وغير منضبط.

 

وأوضح الجوهرى لـ"اليوم السابع"، أن كل محافظات مصر بلا استثناء يعيش فيها مواطنون فقراء، وبالتالى فهم فى حاجة ماسة للسلع الأساسية المدعومة، مشيرًا إلى أن تصريح الحكومة حول القرى الأكثر احتياجًا لم يحدد من هى تلك القرى ومن هم الفقراء، ووفق تقديرات من يتحدد مستوى الفقر.

 

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن حجم الاحتياطى النقدى للبلاد يقدر بنحو 16 مليار ونص، وهو ما يمكن الدولة من توفير السلع الأساسية من 3 إلى 6 شهور سواء كانت السلع تموينية أو محروقات الطاقة لا سيما أن تلك الفترة لا تشهد مواسم تدفع المواطنين نحو الاستهلاك.

 

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قد أكد على ضرورة الالتزام بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ خطة توفير السلع الأساسية لمدة 6 شهور، مشددًا على أن توفير السلع والحفاظ على الأسعار أصبح هدفًا استراتيجيًا وقوميًا خلال هذه المرحلة من أجل تلبية احتياجات المواطنين فى كافة المحافظات وبخاصة قرى الصعيد والمناطق الأكثر احتياجًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا