الارشيف / أخبار العالم / الوفد

سنغافورة متخوفة من تنامي الإرهاب في آسيا

  • 1/2
  • 2/2

قال وزير الدفاع في سنغافورة نج إنج هين، إن الخطر الذي تمثله الجماعات المتشددة العنيفة على جنوب شرق آسيا يتزايد سنويا لأنها تصبح أكثر تنظيما وتركيزا في اختيار أهدافها.

وقال الوزير عقب اجتماع لوزراء الدفاع في منطقة جنوب شرق آسيا مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر في هاواي، خصص الجزء الأكبر منه لمناقشة خطر تنظيم داعش والجماعات المشابهة، "أكثر من ألف من أبناء جنوب شرق آسيا تدفقوا على ما يعرف بدولة الخلافة التي أعلنها التنظيم المتشدد في أجزاء من سورية والعراق"، "كلما نلتقي سنويا يتصاعد الموقف ويزداد خطر الإرهاب المتشدد ... ومقارنة بما كان عليه الوضع قبل عام أو حتى عامين فإنها "الجماعات المتشددة" أكثر تنظيما ... وأكثر اتصالا وأكثر وضوحا في صياغتها لما تريد تحقيقه".

وأشار الوزير إلى تخطيط خلية إندونيسية يديرها عضو في داعش بسوريا مؤخرا لإطلاق النار في فنادق بمنطقة مارينا باي في سنغافورة، إلا أن السلطات تمكنت من إحباط المخطط.

كما يعتقد مسئولو الدفاع الأمريكيون أن المئات من مواطني جنوب شرق آسيا عادوا إلى بلدانهم بعد انضمامهم للتنظيم الإرهابي في العراق وسوريا مما يثير مخاوف من سعيهم لشن موجة من الهجمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا