الارشيف / أخبار العالم / مزمز

لماذا حذف تويتر صورة نشرها نجل ترامب؟

  • 1/2
  • 2/2

أكتوبر 01

da8a0409-c276-4ba6-939a-13c50575e115_16x9_600x338

قام موقع “تويتر” بحذف صورة أثارت الكثير من الجدل أخيراً، كان قد نشرها نجل ترامب مرشح الحزب الجمهوري الأميركي، “ج.ر. ترامب”، تصوّر حلوى الـ”سكيتلز”، مشبهاً اللاجئين السوريين بها في تغريدة بالموقع.
ولاحظ المتابعون لصفحة الابن اختفاء الصورة، وقد كتب ليس إلا 17 حرفاً بالإنجليزية يشير فيها “تويتر” إلى أن حذف الصورة تم بناء على طلب يتعلق بحقوق الملكية الفكرية من مالك الصورة.
وكان ترامب الابن قد بث الصورة التي حملت سؤالاً يقول: “إذا كان معي وعاء من حلوى سكيتلز، وقلت لك إن ثلاثاً منها فقط ستقتلك، فهل ستأخذ حفنة منها؟ هذه هي مشكلة اللاجئين السوريين لدينا”، مضيفاً: “هذه الصورة تعبر عن كل شيء، دعونا ننهي جدول أعمال السياسة الصحيحة.. التي لا تضع أميركا أولاً”.
وقد أصدرت شركة “ريغلي” المنتجة لحلوى سكيتلز في الولايات المتحدة، تعليقاً على تغريدة نجل المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، حيث قال دينيس يونغ، نائب رئيس قسم علاقات الشركات في “ريغلي أميركا” إن “سكيتلز هي حلوى واللاجئون هم بشر. إننا لا نعتقد بأن هذا تشبيه مناسب. إننا ومع كامل الاحترام لن ندلي بأي تعليقات أخرى لأن أي شيء نقوله يمكن أن يساء تفسيره على أنه تسويق لمنتجاتنا”.
وكان المصور الذي التقط الصورة قد قال إنها استخدمت في تغريدة ترامب الابن دون إذنه، وكشف عن أنه هو نفسه كان لاجئاً.

5841080f-bcc3-4801-a58c-0c68a5420935
وقد قام بتقديم طلب لـ”تويتر” لحذف الصورة، وهو ما حدث بعد التحقق.
وقد أكد ديفيد كيتوز وهو مصور من مدينة غيلدفورد في بريطانيا، أنه كان يضع الصورة مع مجموعة أخرى من صوره في موقع فليكر للصور، وهي محمية بموجب القوانين.
وأوضح أنه تقدم بالشكوى لـ”تويتر” في 24 سبتمبر لحذف الصورة، باعتبار أنها استخدمت دون الرجوع إليه، وأضاف أنه لم يجر أي اتصال بترامب الابن أو أي شخص يمثله بخصوص هذا الموضوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا