الارشيف / أخبار العالم / التحرير

الكونجرس نادم على إقرار قانون جاستا

ارسال بياناتك

اعترف رئيس الكونجرس، بول ريان، بتحفظات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حول قانون جاستا، والذي يسمح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة الحكومة السعودية.

وذكرت صحيفة "يو.إس.إيه توداي" أن ريان اقترح، خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن يتبني المجلس مشروع قانون جديد لإصلاح مشكلات جاستا بعد عودة الكونجرس من عطلة الانتخابات، حيث قال: "أود أن أعتقد أن هناك طريقة نتمكن بها من الإصلاح، بحيث لا يواجه أي من موظفينا مشاكل قانونية في الخارج، مع حماية حقوق الضحايا، وهو ما لم يتمكن جستا من القيام به".

فيما أفاد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، حسب الصحيفة، أنه لا أحد ركز على الجانب السلبي المحتمل على العلاقات الدولية، مضيفًا أنها كانت غلطة.

شاهد أيضا

وأوضح "ماكونيل" أن أوباما لم يجعل مخاوفه معروفة في وقت مبكر، فأنا أكره أن ألقي اللوم عليه في كل شيء، لكن كان ممكنا أن يكون مفيدًا لو تناقشنا حول هذا القرار.

وعلق السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جوش أرنست، "أعتقد أن ما رأيناه في الكونجرس هي حالة كلاسيكية من الندم بعد الشراء المتسرع"، وقال: "من الصعب التظاهر بأنهم كانوا غير مدركين لعواقب تصويتهم".

وتابع: "ما هو صحيح في المدرسة الابتدائية صحيح في الكونجرس، الجهل ليس عذرًا، لا سيما عندما يمس أمننا القومي وسلامة وأمن دبلوماسيينا وجنودنا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا