الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

طائرات استطلاع أمريكية تقترب من القرم ومن طرطوس

حلقت طائرتا استطلاع أمريكيتان يوم السبت بالقرب من الساحل الروسي في حوض البحر الأسود وفوق القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط حيث تتواجد مجموعة السفن الحربية الروسية. 

أفادت بذلك مواقع غربية على الإنترنت تتابع حركة الطائرات العسكرية.

وذكرت أن طائرة استطلاع استراتيجية أمريكية من طراز RC-135W تحمل الرقم 62-4138 وعلامة النداء NAOMI48 انطلقت في الصباح من القاعدة الجوية سودا باي في جزيرة كريت اليونانية ولا تزال تحلق فوق المنطقة الواقعة جنوب غرب ساحل القرم.

وأشارت المواقع إلى أن طائرة دورية أمريكية ثانية من طراز P-8A بوسيدون تحمل الرقم 168858 انطلقت من قاعدة سيغونلا في صقلية وهي تنفذ عمليات الاستطلاع الجوي في شرق البحر الأبيض المتوسط جنوب قبرص.

وقد اقتربت الطائرة من قاعدة خدمة السفن الحربية الروسية في طرطوس، وبقيت حوالي 30 دقيقة قرب الساحل السوري قبل أن تتجه جنوبا نحو لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات المذكورة( بوسيدون) تستخدم لأغراض الاستطلاع والتجسس والبحث وتدمير الغواصات.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن طائرات الدورية والاستطلاع الأمريكية زادت في الفترة الأخيرة من تحليقها بالقرب من الحدود الروسية. ويجري يوميا رصد 3 تحليقات وأكثر من هذا النوع. 

ومن المعروف أن القوات الجوية الأمريكية كثفت مؤخرا نشاط الطيران الاستطلاعي بالقرب من الحدود البحرية والبرية الروسية وباتت تلاحظ بشكل دوري في منطقة حوض البحر الأسود وسواحل القرم وكذلك فوق الساحل السوري بما في ذلك بالقرب من قاعدة حميميم الروسية وفوق ميناء طرطوس حيث توجد قاعدة خدمة السفن الحربية الروسية ومناطق تواجد السفن الحربية الروسية في شرق المتوسط.

المصدر: وكالات

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا