الارشيف / أخبار العالم / روسيا اليوم

وزير: مصر بدأت "عصرا جديدا" في أمن الطيران

أكد شريف فتحي وزير الطيران المصري، السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول، أن بلاده بدأت "عصرا جديدا" في أمن الطيران.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير بمناسبة تسليم مهمة الخدمات الأمنية في مطار شرم الشيخ لشركة فالكون" للخدمات الأمنية المتخصصة في هذا المجال.

وقال الوزير: "اليوم عصر جديد لأمن الطيران في مصر".."سابقا، كانت وزارة الداخلية تقوم بمهام تفتيش الركاب وحقائبهم، لكن منذ الآن فإن هذه المهمة ستتولاها شركة متخصصة".

وأشار الوزير إلى أن دور وزارة الداخلية أصيل على مستوى أمن المطارات سواء بالتأمين أو بالمشاركة بمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة.

وردا على سؤال "الوفد"، حول تحديد موعد استعادة السياحة لنشاطها بنسبة 100% قال الوزير المصري: "من الصعب تحديد هذا الأمر في الوقت الراهن.. لكن القطاع يشهد نموا"، منوها إلى أن الاهتمام يتجه لاستعادة السياحة من كل الجهات العالمية، وليس الروسية فقط.

من جانبه، قال شريف خالد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "فالكون": "إن المجموعة في مهمة قومية منذ تسلمها مهمة الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ".

وتوجه خالد حديثه للكوادر البشرية التي ستتولى المهمة في المطار قائلا: "ما تقومون به ليس مجرد وظيفة يتم تأديتها ولكن مهمة وطنية".

وأوضح خالد أن العناصر التي ستتولى الإجراءات الأمنية والتفتيشية لمطار شرم تتكون من 643 عنصرا بشريا منهم 53 عنصرا نسائيا خضعوا جميعا لدورات فنية متخصصة على أعلى مستوى منها دورة في العلاقات العامة وكيفية التعامل مع السياح، إضافة إلى دورة متخصصة في ضبط النفس والتعامل مع كل المواقف الصعبة.

وتراجع قطاع السياحة المصري بشكل كبير بعد توقف الرحلات الجوية من عدد من دول العالم بسبب تخوفهم من أمن المطارات بعد تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء بفعل عمل إرهابي ومقتل كل من على متنها.

واشترطت روسيا لاستئناف رحلاتها إلى مصر، تقديم ضمانات من السلطات المصرية لحماية مواطنيها من أي عمل مشابه أو اعتداء.

المصدر: وكالات

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا