الارشيف / أخبار العالم / تركيا بوست

تركيا تعتزم الترشح لعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني

تركيا بوست

قال وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، أحمد أرسلان، إنه سيعلن ترشح بلاده لعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو-İCAO)، خلال مشاركته في اجتماع الأمانة العامة للمنظمة، الذي يعقد اليوم السبت، في مدينة مونتريال الكندية.

وأوضح أرسلان أنه سيستعرض خلال مشاركته في الاجتماع الذي يحضره وزراء من 36 دولة، التقدم الذي حققته تركيا خلال فترة الـ 14 عامًا الماضية، في مجال النقل الجوي، لافتًا إلى أن بلاده هي من أكبر الدول الداعمة للمنظمة الدولية.

وأشار إلى أنه سيتم عقب الاجتماع تنظيم حفل استقبال لإدارة “إيكاو” ولجميع المشاركين، وأنه سيعقد اجتماعات ثنائية مع الوزراء الأعضاء في مجلس المنظمة، وسيلتقي مع جالية بلاده وممثلي الجمعيات التركية في مونتريال.

وبيّن الوزير أن تركيا سعت في أعوام 1977 و1980 و1983 للانضمام لعضوية مجلس “المنظمة الدولية للطيران المدني”، إلا أنها لم تنجح في تحقيق ذلك نتيجة انقسام الأصوات، مضيفًا: “هذا العام وافق 44 عضوًا في مؤتمر الطيران المدني الأوروبي على ترشيح تركيا كواحدة من بين 8 دول أوروبية لعضوية المنظمة”.

وتعتبر “المنظمة الدولية للطيران المدني”، التي يصل عدد الدول المنتمية لها 191 دولة، وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تحدد مبادئ وتوصيات عالمية فيما يخص الطيران المدني الدولي.

وتنتخب كل 3 سنوات مجلساً يضم ممثلي 36 دولة، ويَدعم من قبل لجنة الملاحة الجوية. 

وتأسست المنظمة في مدينة مونتريال عام 1947، وهي مكلفة بتنسيق وتنظيم السفر الجوي الدولي.

المصدر:الأناضول

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا